أثاث الحدائق

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
2324104dzqc2e2pwx.gif

7.gif

basmala.gif


0-aaa888.gif

الحدائق المنزلية اصبحت الان مكملة لديكور المنزل ، والعناية بها فن يدل عن مدى ذوق افراد العائلة ، وتعتبر واحة صغيرة لقضاء اوقات جميلة وممتعة تجمع افراد العائلة لتناول الشاي والقهوة او وجبة العشاء بين الشجيرات والزهور ، فمن اجل هذه النزهة الممتعة تصميم الحديقة المنزلية.
athath1235.gif

للحدائق لغة لا يدركها سوى من يهوى الجلوس في احضان الطبيعة ، وتطرح خطوط جديدة للاثاث والاكسسوارات الخاصة بها في كل عام ، تلفت العين بالوانها التي تتناغم والشتول والاشجار .
مهما كانت خامة الاثاث الخاص بالحديقة ، البامبو او الريزين او الخشب او حتى الحديد المطروق الفيرفورجيه ، لا تتمم مشهدها سوى الاكسسوارات ، سواء تلك التي تتوزع على الاريكة او تثبت على الارضية .
ولعل البارز من هذه الاكسسوارات ظهور طراز جديد من البرغولا مشغول من الحديد المطروق ومفتوح من اطرافه . اما المظلات فهي تكلل الجلسات ، وتتالق بالوان جميلة كالازرق والليلكي بمندرجاته والزهري والاخضر .

bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb.jpg

وللانارة ، فكرة مبتكرة تحملها قوارير زجاجية واسعة الفوهة تحتضن شموعا تحقق اجواء رومانسية مثبتة بقضبان حديدية ، وحين يضيق العشب بالزهور ، يمكن لربة المنزل ان تحول دلاء صغيرة الى مستوعبات تحتضنها تعلق بوفرة عند الجدار او السلالم ، كما يمكن تلوين القوارير وتزيينها بها على ان يثبت عدد كبير منها .
ولا تقتصر زراعة الشتول على اوان محددة ، يمكن ان تتم في قوالب مميزة كالاباريق او مرشة المياه او اي مستوعب يناسب طاولة الطعام الخارجية التي تزخر باطباق ملونة مستوحاة من الوان هذا الفصل ، ومن بين الاكسسوارات مجسمات لشخصيات الرسوم المتحركة .

isra10.gif

حين نرغب فى انشاء الحديقة المنزلية هل نعلم الغاية من ورائها او الفوائد التى تعود علينا من وراء زراعة النباتات بها ان الحديقة المنزلية ضرورية فى كل منزل اذا ما توفرت المساحة اللازمة لانشائها, والمقصود بالاستفادة من انشاء الحديقة المنزلية هو افراد العائلة اولا لذلك يعتبر طول الانسان وتحركاته هو المقياس الذى يعتمد عليه فى اختيار وتحديد مساحة الطرق , عرض البوابات وارتفاعها ، مثل البرجولات ، ويتوقف ايضا على هذا العامل اختيار نباتات الحديقة المنزلية اشجار, شجيرات , متسلقات , نباتات عشبية وخلافه
image001.gif

تعتبر الحديقة في المناطق التي تنعم بدفء الشمس وسطوعها امتدادا للبيت وبالتالي فإن الاهتمام الذي تحظى به من قِبل أصحابها ومصمميها يجب ألا يختلف كثيرا عن اهتمامهم بالداخل والملاحظ أيضا أن الحديقة أو بالأحرى العناية بها وبتشذيبها وتزيينها أصبحت لدى البعض هواية يريحون من خلالها أعصابهم ويعبرون عن فنهم.
aswar.gif

يجب اختيار تصميم سور الحديقة المنزلية بشكل معين بعد خضوع سور الحديقة للعديد من العوامل , و يمكن الاختيار بين العديد من المواد الخام لعمل تصميم سور للحديقة المنزلية .
  • سور الحديقة المنزلية بالخشب :
يعتبر الخشب من اهم العناصر لتصميم سور الحديقة المنزلية ، نتيجة لرخص ثمنه فضلا عن انه يمكن تشكليه فى عدة تشكيلات جمالية طولية او افقية او متداخلة واذواق عديدة تضفي جمالا على الحديقة . وينصح باستعمال خشب الارز ، والسرو والخشب الاحمر لتصميم سور الحديقة المنزلية الخشب لان هذه النوعية تعد من الاخشاب المقاومة للعفن . وان تلك النوعية من الاسوار تدوم لعدة سنوات .
  • سور الحديقة المنزلية البلاستيك :
ان اختيار سور الحديقة المنزلية البلاستيك اختيار غير مكلف ويتميز بمرونته وسهولة تصميمه وهو متوفر في جميع المحلات المتخصصة لبيع مستلزمات الحدائق .
  • سور الحديقة المنزلية الطوب :
يمكن استعمال الطوب لتصميم سور الحديقة المنزلية في حالة توفره كمخلفات مواد بناء قديمة ويعتبر طريقة ممتازة لاعادة تدويره .
  • سور الحديقة المنزلية الحديد المعدن :
يتميز الحديد في تصميم سور الحديقة المنزلية بمرونته وسهولة تشكليه في عدة اشكال رائعة . كما انه له قدرة عالية في تحمل صعوبات الجو . ويعتبر التشكيلات المعدنية من الديكور الحديث للحدائق ، كما انها متوفرة بعدة الوان .
  • سور الحديقة المنزلية الحجر :
تعتبر الصخور والحجارة من الاختيارات الراقية لديكور سور الحدائق المنزلية وهي غالبا ما تستعمل للفصل ما بين احواض الزهور وممرات الحديقة المنزلية . وتكون الاحجار مسطحة وملساء مما يسهل تكدسها كحواف للاحواض بدون معاناة وتلك النوعية من الحجارة تعطي اللمسة الانجليزية على الحديقة .
  • استعمال الزهور والنباتات في الحديقة المنزلية :
يمكن استعمال العديد من انواع الزهور والنباتات كحواجز ملونة جميلة تفصل بين انحاء الحديقة المنزلية بعضها البعض على ان تحتاج قدر من الرعاية .
000000000000000000000.jpg

هدف اضاءة الحدائق

تعتبر ديكورات اضاءة الحدائق ذات اهمية كبيرة اذ صارت الحديقة المنزلية من ضروريات المسكن الحديث لذا فان ديكورات اضاءة الحدائق لا تقل اهمية عن الحديقة حيث تعتبر عنصرا مهما لتكامل الحديقة من حيث التصميم العام لها
ff1.gif

كرسي الشمس المستخدم حول احواض السباحة هو عبارة عن مزيج بين الكرسي و السرير الصغير ، و قد تم استعماله منذ القدم حيث تم تصنيعه من اسعف النخل في عهد الفراعنة المصريين . و قد تم استعماله في عهد اليونانيين القدامى ، وكان كرسي احواض السباحة يستعمل قديما في حفلات الغناء ومجالس الشعر و المناقشات العامة و التي تعرف بال symposium . هذا بالاضافة الى الرومان حيث استعملوا كرسي احواض السباحة في مجالس الطعام .
ياتي كرسي احواض السباحة بانواع و اشكال كثيرة منها الدوشيس بريزي : و هو عبارة عن كرسي طويل مقسم الى قطعتين . الريكاميه : هذا النوع من الكراسي يمتلك حرفين بارزين عند كلتا الجهتين . الميريديان : يمتلك هذا النوع من كرسي احواض السباحة مسندة راس عالية و مسند للارجل منخفض و يستعمل لاخذ قيلولة او استراحة عند منتصف النهار و من هنا تم تسميته مريديان .

النوع الثاني من جلسات احواض السباحة و هي الجلسة المصنوعة من التكستيلان . التكستيلان مادة مناسبة جدا لاثاث خارج المنزل انها مادة فائقة التطور ، مقاومة جدا لاشعة الشمس و لكل العوامل المناخية . بهذا الشكل لا تحتاجين لتغطية كرسي احواض السباحة او حفظها في المخزن في فترة الشتاء . كما انها مادة مطاطية لذلك سيكون كرسيك مريح .
gardenfurnture.gif

خامات مختلفة لصناعة اثاث الحدائق

تعتبر الحديقة مكان مفضل لدى جميع افراد العائلة للجلوس فيها والاستمتاع بمناظرها واستقبال الضيوف فيها وخاصة مع قدوم فصل الصيف لذلك ان اختيار خامات اثاث الحدائق بحاجة الى دراية وذوق حتى تكون الحديقة على المستوى المطلوب وحتى تتحول الى مكان يحلو فيه الجلوس والتسلية


تاتي كرسي احواض السباحة بمقاسات عديدة و لكي يكون مريحا و مناسبا للاسترخاء يجب الا يقل طوله عن 118سم و عرضه عن 56سم . كما ممكن ان ياتي مفرد او مجوز
لاختيار مقاعد حديقة مناسبة ، لدينا تشكيلة جميلة قد تناسبك .
m83d111.jpg

مقاعد ابيكس
مقاعد بدون ظهر ، مقاعدها من خشب و ارجلها من الالمونيوم مناسبة لكل انواع الحدائق ، و معاد تدويرها بنسبة عالية و قابلة لاعادة التدوير بالكامل .
m83d222.jpg

مقعد كامبر
وهو مقعد بظهر مصنوع من الخشب و ارجله و مسانده من الالمونيوم و يتكون من 6 اقدام .
m8a3d333.jpg

مقعد نايت
مصنوع من خشب بدون مساند لليدين و اطارات الألمنيوم الصلب المصقول مع حواف الاسطح الداخلية ، بسيط و نقي بخطوط خشبية رائعة .

منقول
 

أمير ورد

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
854
انتقاء رائع جداً ... ومعلومات قيمة ...

الله يعطيك العافية ... تشكرااات على الطرح
 

الجوري*

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
7 أبريل 2013
المشاركات
111
الإقامة
في غرفتي .،
~
يا الله وش احلى من حديقة تفتح النفس
قميل خيتوو
أشكرج على مجهودج الطيب
 
أعلى