السلطنة تشارك في مؤتمر رؤساءالمحاكم العليا بالبحرين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏9 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السلطنة تشارك في مؤتمر رؤساءالمحاكم العليا بالبحرين
    الثلثاء, 09 أبريل 2013

    وصل أمس فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء إلى مملكة البحرين على رأس وفد السلطنة إلى المؤتمر الثاني لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيبدأ اليوم بالمنامة ويستمر يومين.
    وسيبحث المشاركون في المؤتمر عدداً من الموضوعات التي تدعم أواصر التعاون المشترك وبناء علاقات مؤسسية بين المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس واستعراض ما حققه تكامل العمل الخليجي القضائي من خطوات ثابتة، نحو ترسيخ منظومة متكاملة من العمل الخليجي المشترك لتوحيد التشريعات والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى تعزيز وترسيخ التعاون القضائي وتطوير الفكر القضائي والقانوني الخليجي.
    ويضم الوفد المرافق لفضيلته كلا من فضيلة الدكتور الشيخ صالح بن حمد الراشدي نائب رئيس المحكمة العليا وفضيلة القاضي الشيخ محمد بن سالم النهدي القاضي بمحكمة الاستئناف وفضيلة القاضي الشيخ عزان بن سعيد العامري رئيس المحكمة الابتدائية ببركاء والشيخ سلطان بن حمد بن علي البوسعيدي رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا.
    وكان في وداع الوفد لدى مغادرته فضيلة الشيخ خليفة بن محمد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
    الجدير ذكره أن أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أقروا في اجتماعهم بأبوظبي العام الماضي عقد مؤتمر سنوي لرؤساء المحاكم، وإنشاء مركز اتصال دائم لربط تلك المحاكم بشكل مباشر، والعمل على تذليل الصعوبات وعقبات التواصل بينها، بجانب متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والرد على الاستفسارات والطلبات العاجلة ذات الصلة بالعمل القضائي، وتبادل المعلومات والأفكار عن المسائل ذات الاهتمام المشترك.
     

مشاركة هذه الصفحة