خدمة «سكايب» تمرر 2 مليار دقيقة اتصال يومياً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
خدمة «سكايب» تمرر 2 مليار دقيقة اتصال يومياً

الأحد 7 أبريل 2013 الأنباء

372730-skype2.jpg



أعلنت خدمة «سكايب» (Skype) التابعة لشركة مايكروسوفت في مدونتها عن وصول عدد دقائق الاتصال التي تتم عن طريق الخدمة إلى 2 مليار دقيقة في كل يوم.ويشمل هذا الرقم الكبير جميع إمكانيات خدمة «سكايب» في التواصل، من حيث إجراء مكالمات الفيديو، الدردشة الصوتية مع مجموعات، الاتصال عن طريق الإنترنت، وكذلك الرسائل الصوتية الفورية التي أضافتها مؤخرا. وكانت قد حققت الخدمة النجاح بفضل خدمة المكالمات المجانية ذات الجودة العالية التي أتاحتها بين مستخدميها، ثم توسعت بعد ذلك وأتاحت المجال لشحن الحسابات وإجراء مكالمات لأرقام هواتف فعلية.
كما أن اتساع تطبيقات الخدمة زاد من نجاحها، حيث تتوافر على مختلف الأجهزة والمنصات.
وقد نشرت شركة سكايب في هذه المناسبة صورة «إنفوجرافيك» توضح بها ما يمكن إنجازه في 2 مليار دقيقة، حيث يمكن الطيران حول العالم لأكثر من 700 ألف مرة، ومشاهدة ما يزيد على 16 مليون فيلم، واجتياز 6.6 ملايين سباق ماراثون.
هذا وقد كشف آخر الأرقام الواردة عن سوق المكالمات الهاتفية في العالم عن استحواذ برنامج المحادثات «سكايب» على حوالي 33% من حركة الاتصالات الهاتفية الدولية في عام 2012.ويتوقع أن يزيد الإقبال على استخدام «سكايب»، وخاصة بعد ان أعلنت «مايكروسوفت» ان الشهر الجاري سيكون بداية تحول جميع مستخدمي خدمة «ويندوز لايف مسنجر» قسريا إلى منصة «سكايب».

 
أعلى