مستقبل المكالمات المجسدة أصبح قريباً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مستقبل المكالمات المجسدة أصبح قريباً

الجمعة 5 أبريل 2013 سي .إن .إن


372226-3760.jpg


هل يمكن أن يأتي فيه اليوم الذي سنتكلم فيه مع أصدقائنا ومعارفنا عبر الهاتف، ورؤية صورتهم وكأنهم جالسون معنا في الغرفة ذاتها؟ مع أن خدمات التواصل بالفيديو مثل التي تقدمها كل من شركتي آبل وكايب، لاتزال في مراحلها الأولى، إلا أن العلم قطع شوطا كبيرا في تحديث التكنولوجيا المستخدمة لتطوير مكالمات رباعية الأبعاد. فقد كانت التكنولوجيا المستخدمة لهذه المكالمات معقدة وباهظة، وكان تحقيق أشكال رباعية الأبعاد يعتبر مجرد حلم، أما الآن فإن هذه التكنولوجيا تحيط بالجميع سواء في المنزل أو بمكان العمل.
إذ يقوم مختبر «The Human Media Lab» لوسائل التواصل البشرية، والتابع لجامعة Canada Queen، بالعمل على نظام للمحادثة المجسدة باسم «TeleHuman» والذي يستخدم أنظمة مايكروسوفت المتمثلة بأجهزة الاستشعار المعروفة باسم Kinect والمستخدمة مع جهاز ألعاب الفيديو التابع لمايكروسوفت المعروف باسم Xbox، كما سيستعين المختبر بجهاز لعرض الصور ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إطار اسطواني لتحديد حجم الصورة المعروضة.
ومع أن التكنولوجيا المطورة لهذه المكالمات لاتزال في مراحلها التجريبية، ورغم أن سرعة الإنترنت لاتزال بطيئة لنقل مثل هذه الصور من جهاز لآخر، إلا أنه يوجد أمل كبير في الحصول على التكنولوجيا المولدة لهذه المكالمات في المستقبل القريب.

 
أعلى