الشورى يناقش تحديات الاستثمار في قطاع تربية الدواجن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أبريل 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشورى يناقش تحديات الاستثمار في قطاع تربية الدواجن

    الاثنين, 01 أبريل 2013

    المعولي يحث الموظفين الجدد على المثابرة -
    التقى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس بمقر المجلس بالموظفين الذين التحقوا بالعمل في مختلف أجهزة المجلس خلال الفترة الحالية. في بداية اللقاء رحّب سعادة الشيخ رئيس المجلس بالموظفين الجدد الملتحقين مؤخراً بمختلف دوائر وأقسام الأمانة العامة للمجلس وتمنى لهم حياة وظيفية وعملية موفقة ناجحة ، وقال سعادته أن المجلس يعيش حالياً مرحلة مهمة في مسيرة عمله عززتها الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة له، لذا كانت الرؤية والتوجّه بأن يدعم ويرفد المجلس أعماله بالكفاءات والخبرات المتخصصة في مختلف المجالات والتخصصات ، وبناء على ذلك جاءت عملية التوظيف والتعمين التي نفذها المجلس بالتعاون مع مختلف الأجهزة والوحدات الحكومية ذات العلاقة بموضوع التوظيف والباحثين عن عمل.
    وحث سعادته الموظفين الجدد على المثابرة وبذل الجهد والعمل الجاد والإسهام بشكل فعال في عملية الدعم الفني لمختلف أجهزة المجلس من خلال زيادة الإنتاجية وتحسين الأداء بالشكل الذي يعود بالإيجاب والفائدة على المجلس وأعماله.
    وأكد سعادته أن تعيين هؤلاء الموظفين الجدد بالمجلس جاء بعد اجتيازهم للمراحل المطلوبة للمنافسة على الوظائف النوعية والتخصصية بالمجلس، وأنهم اثبتوا كفاءة وجدارة في هذه المراحل، موضحاً سعادته أن المجلس وضع خطة للتدريب والتأهيل لصقل قدرات وكفاءة موظفيه والارتقاء بالعمل والأداء في المجلس، وحث سعادته الموظفين الجدد على الاستفادة من خبرات الخبراء والموظفين والعاملين في المجلس في دعم قدراتهم الوظيفية والمعرفية.
    من جهة أخرى ناقشت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى الصعوبات والتحديات التي تواجة المستثمرين في قطاع تربية الدواجن، حيث قدم المواطنون المستثمرون تصوراً حول أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم والمتمثلة في ارتفاع أسعار الأعلاف، وعدم توفرها بالكميات المطلوبة، وقلة جودتها من حيث التركيبة الغذائية، واحتكارها من قبل شركات معينة في البلد، بالإضافة إلى عدم توفر البيض الذي يتم استيراده من الخارج بالكميات التي تحتاجها هذه المشاريع. كما أشار المستثمرون إلى مشكلة نقص مياه الآبار وعدم وجود خط إمدادات مياه حكومية وارتفاع أسعار المياه.
    وناقش أعضاء اللجنة مع المسؤولين والمستثمرين جملة من المقترحات والحلول للوقوف على الصعوبات والتحديات التي أفصح عنها المستثمرون في مجال تربية الدواجن.
    وعقدت اللجنة اجتماعها أمس برئاسة سعادة سلطان بن ماجد العبري رئيس اللجنة. حيث استضافت خلال الاجتماع منال بنت محمد العبدوانية، رئيسة مجلس إدارة شركة المطاحن العمانية ومسؤولين من وزارة الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للكهرباء والمياه وبعض المستثمرين في مجال تربية الدواجن من مختلف ولايات السلطنة وذلك في إطار دراسة اللجنة الحالية لموضوع تربية الدواجن.
    يذكر أن دراسة اللجنة لهذا الموضوع جاءت بعد تلقي المجلس بعض الشكاوى من بعض المواطنين المستثمرين في مزارع تربية الدواجن في السلطنة حول الصعوبات والتحديات التي يواجهونها في هذا القطاع.
     

مشاركة هذه الصفحة