الإعلام والجامعة يتفقان على تقييم متطلبات التوعية العامة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أبريل 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الإعلام والجامعة يتفقان على تقييم متطلبات التوعية العامة

    الاثنين, 01 أبريل 2013
    وقع معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه أمس عقد اتفاق للقيام بإعداد وتنفيذ دراسة استشارية شاملة لاحتياجات السلطنة وتقييم متطلباتها في مجال التوعية العامة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس.
    ووقع العقد عن جانب جامعة السلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.
    وبموجب هذا الاتفاق تقوم الجامعة بإعداد وتنفيذ دراسة استشارية شاملة لاحتياجات السلطنة وتقييم متطلباتها في مجال التوعية العامة سواء المتعلقة بالتركيز على الخطط والبرامج الحكومية أو تلك المتعلقة باحتياجات المواطنين وتوقعاتهم الحالية والمستقبلية وكيفية التفاعل الإيجابي معها بما يحقق التفاهم والانسجام بين تلك السياسات وآليات التنفيذ وقياس آراء المواطنين حولها بهدف تعميم المصلحة العامة وتحقيق درجة عالية من الرضا والقبول لدى الحكومة والمواطنين.
    ويتضمن الاتفاق قيام الجامعة خلال عام كامل بإجراء دراسة مسحية وطنية حول جهود التوعية العامة التي نفذتها مختلف الجهات الحكومية في كافة المجالات خلال السنوات الماضية وتحليل نماذج منها وإجراء المقابلات واللقاءات مع المعنيين ببرامج التوعية ثم استخلاص النتائج لتحديد أفضل الطرق العلمية في مجال تنفيذ برامج التوعية الإعلامية مستقبلاً تلبية لاحتياجات المجتمع وتطلعاته في مختلف القضايا. ويشمل الاتفاق تنظيم حلقات عمل تضم مسؤولي الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية للاستفادة من مرئيات المهتمين والمعنيين بمجال الإعلام والتنمية والتوعية.
    يذكر أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في السلطنة وهي تهدف إلى تقييم متطلبات مجال التوعية العامة في كافة المجالات وتكتسب أهمية كبيرة لكونها تنسجم مع ما تشهده السلطنة من تقدم وتطور في مختلف المجالات إضافة إلى أنها تمثل تجاوباً مع ما تصبو إليه الدولة من تعزيز لمشاركة المواطنين في العملية التنموية.
    حضر توقيع الاتفاقية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام والدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام
     

مشاركة هذه الصفحة