وزراء ومسؤلون يزورن دارسيت الساحل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أبريل 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزراء ومسؤلون يزورن دارسيت الساحل
    بتاريخ 31 مارس, 2013 في 07:04 مساء


    [​IMG]



    مسقط – العمانية: قام سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط يرافقه عدد من المسؤولين في الدولة بزيارة ميدانية إلى دارسيت الساحل بولاية مطرح بهدف الالتقاء بالأهالي والاستماع لمطالبهم ومعاينة الأوضاع على الطبيعة .وقد رافق البوسعيدي خلال الزيارة الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية و وزير السياحة ووكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية ووكيل وزارة الاسكان ووكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية ووكيلة وزارة السياحة وممثلون عن كل من شركة “حيا” للصرف للصحي والهيئة العامة للكهرباء والمياه وشركة تنمية نفط عمان بحضور والي مطرح وأعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية.وتضمنت الزيارة مناقشة مطالبات الاهالي من قبل المسؤولين كل في مجال اختصاصه حيث أكد الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية أن العمل جاري لأنشاء مرفأ بحري بـ”عينت” يتضمن اقامة مظلات للصيادين ومصنعا للثلج وتوفير المعدات التي تسهل عملية رسو قوارب الصيادين. واوضح البوسعيدي نية وزارة الزراعة والثروة السمكية في إنشاء صندوق لدعم الصيادين بإدارة مشتركة من الجهات الحكومية ذات الصلة وممثلين عن الأهالي. من جانب آخر قال وزير السياحة انه لا توجد نية للوزارة لإقامة مشروع سياحي بـ”دارسيت” في الوقت الراهن .. موضحا أن الوزارة قامت بالتنسيق مــع وزارة الإسكان لتخصيص جزء من الأراضي التابعة لوزارة السياحة لإقامة مخططات سكنية للأهالي .من جانبه أوضح وكيل وزارة الاسكان بأن وزارة الاسكان تعمل حاليا على توفير عدد من المخططات السكنية بولاية مطرح بغية تخصيصها لأهالي الولاية. وفيما يتعلق بالاثار البيئية بـ”دراسيت” نوه وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية بانها ليست وليدة اللحظة ومعالجتها تتطلب وضع خطة رئيسية تعتزم الوزارة تنفيذها بالتنسيق مع بلدية مسقط. أما بالنسبة لخدمات الصرف الصحي بـ”دارسيت” أوضح ممثل شركة حيا أن الشركة ستنتهي من مشروع الخط الرئيسي بالمنطقة بنهاية العام الجاري وفيما يتعلق بمحطة الصرف الصحي بالمنطقة سيتم الانتهاء منها خلال عام 2017م. وفي السياق ذاته أشار المهندس مدير عام شركة مسقط للكهرباء بشأن خطوط الكهرباء العلوية الى أن الشركة ستقوم بتحويل الخطوط العلوية إلى خطوط أرضية بالتنسيق مع بلدية مسقط ومكتب والي مطرح. وتم الاتفاق خلال الزيارة على أن متابعة تنفيذ تلك الخدمات ستتم بواسطة لجنة الشؤون البلدية بمكتب والي مطرح، والذي سيمثل حلقة الوصل بين الجهات المعنية والأهالي.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إنشاء صندوق لدعم الصيادين بإدارة مشتركة من الجهات ذات العلاقة

    الاثنين, 01 أبريل 2013
    [​IMG]

    المسؤولون يتفقدون مطالب واحتياجات الأهالي بدارسيت الساحل -
    وزير السياحة: لا نية لإقامة مشروع سياحي بالمنطقة حاليًا
    توفير عدد من المخططات السكنية لأهالي ولاية مطرح -
    الانتهاء من مشروع الخط الرئيسي للمياه بنهاية العام الجاري -
    كتب - عيسى بن عبدالله القصابي -
    زار منطقة دارسيت الساحل بولاية مطرح معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وسعادة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وسعادة وكيل وزارة الإسكان وسعادة وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية وسعادة وكيلة وزارة السياحة وممثلون عن كل من شركة حيا للصرف الصحي والهيئة العامة للكهرباء والمياه وشركة تنمية نفط عمان.
    وهدفت الزيارة التي حضرها سعادة الشيخ والي مطرح وشيوخ وأعيان المنطقة وأعضاء المجلس البلدي ممثلو الولاية إلى الالتقاء بالأهالي والاستماع إلى مطالبهم ومناقشتها بالإضافة إلى معاينة الأوضاع على الطبيعة.
    وأكد معالي وزير الزراعة والثروة السمكية أن العمل يجري لإنشاء مرفأ بحري بمنطقة عينت، ويتضمن إقامة مظلات للصيادين ومصنع للثلج وتوفير المعدات التي تسهل عملية رسو قوارب الصيادين.
    وكشف معاليه عن نية الوزارة إنشاء صندوق لدعم الصيادين بإدارة مشتركة من الجهات الحكومية ذات الصلــــة وممثلين عن الأهالي.
    وأكد معالي وزير السياحة أنه لا نية لدى الوزارة لإقامة مشروع سياحي بمنطقة دارسيت في الوقت الراهن، كما أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة الإسكان لتخصيص جزء من الأراضي التابعة لوزارة السياحة لإقامة مخططات سكنية للأهالي.
    من جانبه أوضح سعادة المهندس وكيل وزارة الإسكان أن الوزارة تعمل حاليا على توفير عدد من المخططات السكنية بولاية مطرح بغية تخصيصها لأهالي الولاية.
    أما فيما يتعلق بالآثار البيئية بالمنطقة نوه سعادة وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية بأنها ليست وليدة اللحظة، ومعالجتها تتطلب وضع خطة رئيسية تعتزم الوزارة تنفيذها بالتنسيق مع بلدية مسقط.
    أما بالنسبة لخدمات الصرف الصحي بالمنطقة أوضح ممثل شركة حيا أن الشركة ستنتهي من مشروع الخط الرئيسي بالمنطقة بنهاية العام الجاري، وفيما يتعلق بمحطة الصرف الصحي بالمنطقة سيتم الانتهاء منها خلال عام 2017م.
    وبخصوص خطوط الكهرباء العلوية فقد أشار المهندس مدير عام شركة مسقط للكهرباء إلى أن الشركة ستقوم بتحويل الخطوط العلوية إلى خطوط أرضية بالتنسيق مع بلدية مسقط ومكتب والي مطرح.
    كما تم الاتفاق على أن متابعة تنفيذ تلك الخدمات ستتم بواسطة لجنة الشؤون البلدية بمكتب والي مطرح، والذي سيمثل حلقة الوصل بين الجهات المعنية والأهالي.


     

مشاركة هذه الصفحة