مجلس التأمينات الاجتماعية يناقش البدائل المقترحة لتحسين المنافع التقاعدية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏31 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس التأمينات الاجتماعية يناقش البدائل المقترحة لتحسين المنافع التقاعدية

    Sun, 31 مارس 2013

    [​IMG]

    بعد انتهاء منظمة العمل الدولية من الدراسة -
    ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مساء أمس نتائج التقييم المنفذ من جانب منظمة العمل الدولية حول تقييم المركز المالي وتحسين المنافع التقاعدية، حيث استمع المجلس إلى عرض مرئي عن نتائج تقييم المركز المالي للهيئة للوضع كما هو في 31/12/2011م ونتائج دراسة تحسين المنافع التقاعدية المقدمة من الهيئة للعاملين في القطاع الخاص.
    وناقش المجلس البدائل المقترحة لتحسين المنافع التقاعدية وتكلفة كل بديل منها وأثرها على ديمومة الصندوق وقدرته على الوفاء بالتزاماته المستقبلية تجاه الأجيال القادمة في حال العمل بهذه البدائل . كما استعرض المجلس في هذا الشأن البدائل المقترحة لتمويل الكلفة المترتبة على إجراء التحسينات المقترحة.
    الجدير بالذكر بأنه قد سبق للهيئة وأن قامت في يونيو الماضي بالتعاقد مع منظمة العمل الدولية باعتبارها المنظمة المعنية بشؤون العلاقات العمالية على مستوى العالم وطرف خارجي مستقل ومحايد وممثل فيها أطراف الإنتاج الثلاثة العمال وأصحاب الأعمال والحكومة وذلك لإجراء دراسة لتقييم المركز المالي للهيئة ودراسة معادلات احتساب المعاش والمنافع التأمينية ودراسة الآثار المتوقعة للأخذ بالبدائل والسيناريوهات الجديدة التي تهدف إلى تحسين المستحقات والمنافع التأمينية وتحقق التقارب بين المزايا التي تقدمها الهيئة وتلك التي تقدمها الصناديق التقاعدية الأخرى العاملة في السلطنة ، وقد كانت المنظمة قد حددت في عرضها للقيام بهذه الدراسة مدة لا تقل عن عشرة أشهر لتنفيذها من تاريخ تكليفها على أن تسلم في نهاية مارس الجاري. هذا وفي ختام مناقشاته لهذا الموضوع أوصى المجلس برفع مرئياته حول ذلك للجهات المختصة أخذاً في الاعتبار ما خلصت إليه نتائج الدراسة وتوصياتها .
    إلى جانب ذلك ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
    وعقد المجلس أمس اجتماعه الثاني لهذا العام وذلك برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور أصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس الممثلين لأطراف الإنتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال.
     

مشاركة هذه الصفحة