تنفيذي الاختصاصات الطبية يناقش دعم المستقبل الوظيفي للأطباء واستقطاب الخبراء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تنفيذي الاختصاصات الطبية يناقش دعم المستقبل الوظيفي للأطباء واستقطاب الخبراء


    Sat, 30 مارس 2013


    عقد المجلس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان العلمية للبرامج التدريبية بالمجلس، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة.
    تضمن الاجتماع التنفيذي الأول للعام الحالي اعتماد محضر اجتماع المجلس التنفيذي الثالث الذي عقد في العام الماضي، إضافة إلى مناقشة الدعم المالي للبعثات الخارجية ودعم حلق العمل والدورات التي تدخل ضمن البرنامج التدريبي للطبيب المقيم بالمجلس، كذلك مناقشة مشروع مجلس الاعتماد الدولي (ACGME-I) وموضوعات أخرى مثل الاجتماع مع البورد الأمريكي للتخصصات الطبية وافتتاح مركز البروماترك للامتحانات القياسية.
    كما تطرق الاجتماع كذلك إلى نتائج امتحان القبول للسنة الأكاديمية 2012- 2013 حيث تقدم للالتحاق بالمجلس 303 أطباء اجتاز منهم 240 طبيبا ليتأهلوا لمقابلات البرامج التدريبية. وضم الاجتماع كذلك سياسة المجلس في استقطاب الخبراء والأكاديميين وذلك للاستعانة بهم وبخبراتهم لإلقاء محاضرات وإقامة دورات وحلق عمل ما من شأنه أن يرفد ويثري التدريب الطبي للطبيب المقيم.
    ومن الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الإرشادات العامة للقاءات المدربين إذ يجب على كل برنامج عقد ما يشبه اليوم المفتوح لمناقشة موضوعات تهم ذلك البرنامج التدريبي. وتم التطرق كذلك إلى دعم المستقبل الوظيفي للأطباء المقيمين حيث يأخذ المجلس على عاتقه مساعدة الأطباء المقيمين به في توجيههم نحو اختيار الوظيفة المثلى لهم وصقل مهاراتهم في تحديد أهدافهم الوظيفية المستقبلية وكيفية تحقيقها.
    وناقش الاجتماع التنفيذي المعايير والأسس اللازمة لاعتماد الراغبين في الحصول على الاعتراف كمدرب أو محاضر في حقل المحاكاة الطبية والمراحل التي تمر بها عملية التصديق. وأوضح الاجتماع أهمية المحاكاة الطبية في رفع كفاءة الرعاية الصحية وجودتها، ويأتي دعم المجلس للمحاكاة الطبية في السلطنة عن طريق رفده بالخبراء والمختصين.
    وأخيرا تطرق الاجتماع إلى كيفية دعم البحث العلمي لدى الأطباء المقيمين بالمجلس لأهميته القصوى في رفع المستوى المعرفي لدى الطبيب.
     

مشاركة هذه الصفحة