اليوم.. اختتام فعاليات معرض تقنية المعلومات والاتصالات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اليوم.. اختتام فعاليات معرض تقنية المعلومات والاتصالات

    الجمعة, 29 مارس 2013
    تختتم اليوم فعاليات معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2013 والذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية وذلك على أرض مركز عمان الدولي، واستغلت المؤسسات الحكومية المشاركة في المعرض خلال فترة تنظيمه عرض كثير من الخدمات الجديدة والمبادرات الوطنية الرامية للتحول الرقمي في السلطنة في حين كان للشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، في حين كان المعرض فرصة سانحة للشركات التجارية لتدشين العروض الترويجية للجمهور.
    اشتمل فعاليات المعرض في هذا العام على تنظيم عدد من حلقات العمل المتخصصة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وقد شهدت الساحة المخصصة لعقد حلقات العمل اقبالا من الجمهور عموما ومن المتخصصين والعاملين في هذا القطاع المهم للاستفادة من المحاضرات التي يقدمها عدد من المتخصصين من داخل السلطنة وخارجها، وقد اشتمل اليوم الرابع للمعرض على 5 ورش عمل كانت أولها بعنوان (أفضل الممارسات الحكومية لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبدأ) قدمها مارجيوس ميجي - المركز الاستوني للسجلات ونظم المعلومات. والتي استعرض فيها دور الحكومات في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والممارسات الصحيحة لمساعدة هذه المؤسسات لبدء نشاطاتها التجارية وفق استراتيجيات واضحة وأجندة ملموسة.
    بعدها قدمت حلقة عمل بعنوان (التنفيذ الواقعي لنظام إدارة الموارد البشرية «إي.ار.بي») قدمها بابي سام-عمان المعرفة والتي ناقشت نظام (اي ار بي) ودوره في المؤسسات وطريقة تنفيذه فيها. تليتها حلقة بعنوان (حلول المنصة التعليمية) قدمها وضاح الرئيسي- مسقط المتحدة لحلول نظم المعلومات ، بعدها حلقة عمل بعنوان (اخطار نظم المعلومات وتنظيم اطاره) قدمها طلال الحراصي - عمان المعرفة والتي أوضح من خلالها المخاطر التي تعتري مجال نظم المعلومات والشبكات وكيفية التعامل معها وطرق تنظيم ذلك.
    واختتمت أنشطة اليوم الرابع من معرض كومكس 2013 بحلقة عمل بعنوان (الاستراتيجيات الإجتماعية والإعلام التقليدي) التي قدمها ستيفانو فيرجيلي - فوكس لاب (المجرة) والتي ناقش من خلالها استرتيجيات المجتمعات والتأثير المباشر له والاعلام التقليدي.
     

مشاركة هذه الصفحة