جامعة السلطان قابوس تستعرض ابتكارات طلابها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جامعة السلطان قابوس تستعرض ابتكارات طلابها

    الجمعة, 29 مارس 2013​

    تشارك جامعة السلطان قابوس في معرض كومكس لهذا العام من خلال تقديم عدد من المشاريع الطلابية في الجامعة. وفي هذا الصدد يقول الطالب عمر البادي الذي يعرض مشاريع من مجموعة علوم الحاسب الآلي: « نعتمد في عرض مشاريعنا على آراء الجمهور، وننتظر منهم اقتراحات للتطوير من المشاريع ». وعن مشاركتهم في المعرض يقول: «كوميكس يتيح لنا من خلال عرض مهاراتنا وقدراتنا المتوفرة التواصل مع أصحاب الشركات ومن لهم اهتمام بمجال البرمجة لتطوير مهاراتنا. وعن المشاريع المقدمة يقول البادي» مشروع «أقرب مسجد»، عبارة عن تطبيق أندرويد يحدد موقعك على نظام جيب بي أس ويعرض على مستخدم التطبيق أقرب مسجد موجود منه، كما أنه يتيح معرفة المساجد التي تبعد 1 كيلومترا أو 10 كيلومترا أو 20 كيلومتر على حسب المسافة التي يحددها المستخدم مع عرض المعلومات المتعلقة بكل مسجد. وعن مشروع «نظام التحكم بالقنوات عن بعد» يقول البادي: «المشروع يجمع كل الأجهزة التي في تدار عن طريق جهاز تحكم عن بعد في برنامج واحد باستخدام الهاتف المحمول موصلا بشبكة الإنترنت، كالرسيفر والتلفزيون والمكيف وغيرها من الأجهزة. كما أن المشروع طبق بشكل مبدئي على الرسيفر، حيث بإمكان مستخدم التطبيق استخدام الهاتف المحمول والتحكم في الرسيفر بكل سلاسة.
    ويضيف الطالب ماجد الفزاري من جماعة الهندسة الكهربائية الذي يعرض فكرة مسابقة تصميم سيارة تتحكم بالربورت كونترول: « تأتي هذه المسابقة للتشجيع على الابتكارات والتصميم وهو عبارة عن تصميم سيارة بنفس المواصفات والشروط المطلوبة منها أنها تخضع لمسار معين حيث يمكن التحكم فيها عن بعد وأن لا يتعدى حجم السيارة 7سم. كما أن المشاركة في المسابقة تقتصر على مؤسسات التعليم العالي.
    ويضيف قائلا: « ستكون هناك جوائز للفائزين، فالحاصل على المركز الاول ينال ألف ريال عماني، حيث أننا بدأنا باستقبال المشاركات منذ بداية الفصل الدراسي الجاري في فبراير الماضي والى نهاية الفصل في شهر يونيو».​
     

مشاركة هذه الصفحة