الإحتفال بيوم الخدمة الإجتماعية العالمي بآمنـــــــــــــــــــــــــة

الموضوع في 'أخبار و فعاليات مدارس البُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏27 مارس 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    الخدمة الاجتماعية مهنة إنسانية لها أسلوبها المتميز في أدائها تستند في فلسفتها إلى مبدأ الإيمان العميق بقدرة الأفراد والجماعات على التطور والنمو الإيجابي البناء وقدرتهم على مساعدة أنفسهم بأنفسهم لتحقيق أقصى استفادة من إمكانياتهم وإمكانيات المجتمع، وتعني بذلك التنمية الايجابية التي تستهدف مساعدة الأفراد على أن يهيئوا أنفسهم لحياة إيجابية راضية سعيدة في الحدود التي توجبها مسئولياتهم الاجتماعية تجاه أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم. كما أن للأخصائي دور كبير في تطوير مجال الخدمة الاجتماعية وذلك من خلال ما يقوم به من دراسات وبحوث وتوصيات وغيرها مما يساهم بدوره في تقديم الرعاية الاجتماعية وتم تخصيص هذا اليوم للاحتفال لما له من أهمية في مساعدة الطالب على تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والجسمي والصحي.

    ومن هذا المنطلق تم تخصيص يوم للخدمة الاجتماعية على المستوى العالمي لِيُرسم في هذا اليوم الاحتفال بهذا التعاون والتكاتف ومساعدة الآخرين.وانعكس ذلك على جميع دول العالم عن طريق إحياء هذه الذكرى العالمية مرة من كل عام ألا وهو اليوم الثامن عشر من مارس ليحتفل به جميع المختصين في هذا الشأن من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والكليات والمعاهد والمدارس.

    وقد شاركت مدرستنا في الاحتفال بهذا اليوم تحت شعار ( حلو نعيش بمسؤولية )حيث تم تعريف الطالبات بهذا المناسبة والجدوى من تخصيص هذا اليوم للخدمة الاجتماعية وقد تم تنفيذ إذاعة مدرسية تضمنت كلمة بهذه المناسبة ولقاء مع الأستاذة ايمان اليعقوبي الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة تم خلال اللقاء التعريف بمهام الأخصائي الاجتماعي ودوره في المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي وما يمكن للخدمة الاجتماعية أن تقدمه من مساعدات للأفراد والجماعات وما تذلل من عقبات قد يواجهها الأفراد وما تقدمه من برامج إرشادية وتوعوية وخدمات إنسانية على مستوى المجتمعات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية .






    وتفعيلا لهذا اليوم تم تكريم الفوج الثاني من فتاة القيم ضمن مشروع سلوكي مرآتي الذي يشمل مسابقة فتاة القيم التي تنفذها المدرسة كما تم تنفيذ عدد من البرامج الإرشادية الفردية والجماعية منها ما كان على شكل حلقات نقاش وأخرى حصص إرشادية داخل المدرسة منها برنامج ( أثر الصحبة الصالحة . كيف تؤثر ف الناس . كيف أكون شخصية إيجابية ، المسؤولية الاجتماعية ، بر الوالدين ) كما تم إعداد بوردات خاصة بهذه المناسبة تضمن عدد من التوجيهات والإرشادات الاجتماعية والدينية والتشجيعية للطالبات .

    وتوزيع بطاقات إرشادية تضمنت كلمات وعبارات مختصرة ومفيدة





    [​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]
     
  2. أَعتبرنيْ مرحله ْ..™

    أَعتبرنيْ مرحله ْ..™ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

  3. ˇعنودْھَہ ♡

    ˇعنودْھَہ ♡ ¬°•| مشرفة الِضِيافَة والترحٌيبْ |•°¬

    الخدمة الاجتماعية مهنة إنسانية >>
    آحتفآل رآئع
    شكرآ لك آخي ع الخبر
    ودي​
     

مشاركة هذه الصفحة