طرق دبي» تفتتح التقاطع المجسر لشارعي حصة والخيل

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
المرحلة الثانية توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد

«طرق دبي» تفتتح التقاطع المجسر لشارعي حصة والخيل

المصدر:
  • دبي
التاريخ: 24 مارس 2013

3807535535.jpg


افتتحت هيئة الطرق والمواصلات التقاطع العلوي المجسر الذي يربط شارع حصة وشارع الخيل ومنطقة البرشاء مع شارع الشيخ محمد بن زايد، ويخدم التقاطع الهام الحركة المرورية من وإلى منطقة البرشاء عبر شارع الشيخ محمد بن زايد، ويوفر حركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات، إضافة إلى المناطق الخاضعة للتطوير التي تحيط بالتقاطع.
وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات: بافتتاح هذا التقاطع المجسر، تكون الهيئة قد انتهت من إنجاز الأعمال في المشروع الحيوي الذي بلغت تكلفته 940 مليون درهم، حيث افتتحت الهيئة في أجزاء مهمة من المشروع على مراحل في الفترة السابقة، مشيراً إلى أن العمل في المشروع بدأ في الربع الثاني من عام 2008، وتم إنجازه بالكامل وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد.
وأضاف: يعد المشروع المرحلة الثانية من مشروع توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي يمتد من تقاطع المرابع العربية إلى مدخل إمارة أبوظبي، ويأتي تنفيذه في إطار الخطة الشاملة لهيئة الطرق والمواصلات، لتطوير شبكة الطرق والجسور والمعابر والأنفاق، لتحسين حركة النقل وتسهيل حركة المرور في مختلف مناطق إمارة دبي.
كما يأتي تنفيذه ترجمة للخطة الاستراتيجية للهيئة في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها، وتواكب خطط التنمية الشاملة، وتلبي احتياجات التمدد والانتشار السكاني، وتسهم في تشجيع التنمية والاستثمار في الإمارة.
توسعة
وأوضح أن المشروع شمل أيضاً توسعة الشارع بطول قرابة عشرة كيلومترات من ثلاثة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه كما يشمل إنشاء تقاطع مجسر بدل التقاطع السطحي الحالي مع شارع البرشاء، وذلك لخدمة مناطق التطوير الجديدة بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل.
إلى جانب إنشاء وصلة مجسرة تمر فوق دوار الحوض مكونة من خمسة مسارات تربط بين شارع اليلايس القادم من جبل علي وشارع الشيخ محمد بن زايد، منها ثلاثة مسارات باتجاه دبي ومساران باتجاه أبوظبي، بطول إجمالي يبلغ قرابة كيلومترين ونصف الكيلومتر.
أطول الطرق
وأعرب الطاير عن سروره بإنجاز مراحل توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يعد واحداً من أهم وأطول الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مكون أساسي في شبكة الطرق الاتحادية في الدولة، حيث يعتبر شريانا رئيسيا للحركة المرورية بين إمارات الدولة، ويبدأ من طريق الشاحنات في إمارة أبو ظبي، مروراً بإمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة عجمان وإمارة أم القيوين، وصولاً إلى إمارة رأس الخيمة حيث يرتبط بشارع الشيخ محمد بن سالم.
ويتميز شارع الشيخ محمد بن زايد بوجود تقاطعات مجسرة عديدة على طول الطريق، التي تم تصميمها وتنفيذها وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية بهدف توفير حركة مرورية حرة في كل الاتجاهات، ويتوقع أن تزيد أهمية هذا المحور الحيوي في المرحلة المقبلة، لا سيما في ظل الطفرة العمرانية التي في المنطقة الممتدة على جانبي الطريق.
 

أمير ورد

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
854
الشكر على طرح الخبر

دبي مدينة عالمية لها مكانتها ... واهتمام الحكومة توسعتها ... والبعد الكلي عن الازدحام المروري ...

الله يعطيك العافية
 
أعلى