ضبط عصابة إفريقية متخصصة في سرقة الفلل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏25 مارس 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    ضبط عصابة إفريقية متخصصة في سرقة الفلل

    المصدر:
    • دبي - شيرين فاروق
    التاريخ: 25 مارس 2013

    [​IMG]

    تمكنت فرق البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من القبض على عصابة إفريقية سرقت 10 فلل من مناطق متفرقة في دبي وأخفت جزءا من المسروقات المقدرة بملايين الدراهم في حاويات النفايات.
    وأشاد معالي القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم ونائبه اللواء خميس مطر المزينة بالجهد الكبير والمثابرة ومهارة استخدام التقنيات المتطورة ومراقبة عبر الأقمار الصناعية في الكشف والسيطرة على عناصر العصابة والتي تؤكد المستويات المتقدمة في التدريب التي وصل إليها أفراد المباحث الجنائية وقوة التحمل التي اكتسبوها من خلال العمل الميداني والمعارك التي خاضوها مع عتاة المجرمين.
    وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية انه بعد تزايد ظاهرة السرقات من الفلل السكنية في مناطق عدة من إمارة دبي والتي استغل فيها عناصر العصابة غياب أصحابها وغيروا تكتيكاتهم حيث سطوا على بعض الفلل جهاراً نهاراً مستغلين غياب قاطنيها وتواجدهم في مقار عملهم، بدأ تشكيل فرق العمل لوضع نهاية لهذا الامر بسرعة كبيرة ومنع وقوع المزيد من السرقات.
    أسلوب إجرامي
    وأشار العميد المنصوري الى ان العصابة اتبعت أسلوباً إجرامياً دق الناقوس في ذاكرة المباحث الجنائية لعصابة مشابهة من الجنسية الإفريقية مارست نفس الأسلوب وكان مصيرهم البقاء خلف القضبان لفترة طويلة، مؤكدا أن الإدارة استنفرت فرق البحث الجنائي وتم تشكيل فريق عمل من ذوي الخبرات العالية لتعقب العصابة والقبض على عناصرها قبل ارتكابهم لجرائم جديدة وترويع مزيد من الآمنين في مساكنهم حيث لم يمض وقت طويل حتى انكشف الستار عن مسرح العصابة وتمت مراقبتهم ومتابعتهم بصورة لصيقة وذلك أثناء تخلصهم من مخلفات الخزن التي غنموها سابقاً في حاويات النفايات بمنطقتي الجميرا الأولى ومنطقة الراشدية خلف المسجد الكبير.كما أخفوا جزءا من الاموال المسروقة تحت حاويات النفايات.
    ولفت المنصوري انه بناء على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها رجال المباحث الجنائية عبر التجارب والقضايا الكثيرة والخطيرة التي عملوا بها تمكنوا من تحديد جنسية عناصر العصابة وتحديد مقر سكنهم الذي اتخذوه وكراً ينقلون إليه المسروقات ويقومون بفتح الخزن داخله.
    إحكام السيطرة
    ومن جانبه اكد العقيد سالم خليفة الرميثي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري تمكن فرق المباحث الجنائية من إحكام السيطرة على تحركات العصابة وهم يسطون على إحدى الفلل في وضح النهار وشوهدوا اثناء قيامهم بنقل المسروقات إلى سيارة من نوع تويوتا يارس حمراء اللون تم رصدها سابقاً عن طريق الأقمار الصناعية ومن ثم متابعة كل تحركاتها.
    وقال الرميثي ان دوريات المباحث الجنائية احكمت قبضتها على كافة عناصر العصابة وهم يسلكون شارع المطار متجهين إلى وكرهم بأحد فنادق منطقة نايف ولدى عبورهم دوار الساعة بمسافة مائتي متر أطبق فريق العمل على عناصر العصابة وألقوا القبض عليهم في عملية خاطفة لم تؤثر على حركة المرور وكانت الساعة تشير إلى السادسة مساء، وتبين بأن العصابة تتكون من أربعة أشخاص من الجنسية الافريقية هم كل مــن (ل. ش.) و(م. ح.) و(أ. أ.) و(م. ب.).
    وأكد المقدم سعيد العيالي، مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية انه بتفتيش مقر سكنهم بأحد الفنادق بمنطقة نايف تم ضبط كميات كبيرة من المسروقات اشتملت على المصوغات الذهبية والمجوهرات والساعات وأجهزة كمبيوترات محمولة وأجهزة إلكترونية أخرى بالإضافة إلى مبالغ نقدية طائلة بعملات مختلفة.
    ولفت العيالي الى انه من خلال جمع الاستدلالات اعترف المتهمون الأربعة بارتكابهم لأكثر من عشرة حوادث سرقة من فلل وقاموا بإرشاد فرق المحققين إلى المواقع التي سطوا عليها فتم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات كما تم استدعاء المجني عليهم وعرض المضبوطات عليهم وقد تعرف كل منهم على مقتنياته والتي ظن بعضهم أنه فقدها إلى الأبد
     
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله يجزيهم خير يوم مسكوهم
     

مشاركة هذه الصفحة