جامعة السلطان قابوس تحوز المركز الأول بمسابقة جيولوجيي النفط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جامعة السلطان قابوس تحوز المركز الأول بمسابقة جيولوجيي النفط وتأهلت للمشاركة في المسابقة على مستوى العالم

    23-03-2013

    [​IMG]


    الفريق الفائز
    مسقط -

    فاز فريق علمي من جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول في مسابقة (Imperial Barrel Award) على مستوى الشرق الأوسط.

    المسابقة تنظم سنويا عن طريق المنظمة الأمريكية لجيولوجيي النفط (AAPG) وتم إعلان النتيجة في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تأهل هذا الفريق للمشاركة على مستوى عالمي في المسابقة النهائية والتي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو المقبل.

    يشرف على هذا الفريق د.عبدالمنعم السيد رائف، الأستاذ مساعد بقسم علوم الأرض في كلية العلوم، ويضم الفريق 4 طالبات من القسم نفسه وهن: منى بنت بدر الخروصية، وفاطمة بنت راشد الزعابية، وعبير بنت عبدالله السيفية، وبشرى بنت حميد المعمرية، بالإضافة إلى الطالب مروان بن سليمان الصوافي من قسم هندسة النفط والكيمياء في كلية الهندسة.

    والمسابقة عبارة عن مشروع دراسة منطقة معينة وتحليل المناطق الهايــدروكربونية فــي تلك المنــطقة لمــدة ثمانية أسابيــع فــقط وفــي المسابقة النــهائية كل فــريق يعــرض نتائــج الدراسة أمام مجموعة من المحكمين.

    وحول هذه المســابقة ذكــر د.عبدالمنعم رائف بأنها تختبر مهارات ومعارف الطلاب المشاركين فيها وقد قامت لجنة من المحكمين المسـتقلين والمتخصصين في مجال صناعة النفط والغاز باختيار فريق الجامعة ليفــوز بالمركز الأول ويتأهل للمشاركة على مستوى عالمي.

    وأضاف د.رائف في الصدد ذاته بأن هذا الإنجاز الذي حققه الفريق يدل على قوة البرامج الأكاديمية في قسم علوم الأرض في كلية العلوم وقسم هندسة النفط والكيمياء في كلية الهندسة والتي تساهم في إعداد الطلاب على مستوى عالمي ونأمل أن نحقق الفــوز في المرحلة القادمة ونقوم حاليا بالإعداد لأجل ذلك بطريقة منهجية
     
  2. أُنْثَے مِنْ ~ بَيَآضْ

    أُنْثَے مِنْ ~ بَيَآضْ ¬°•|مشرفة الهواتف و التقنيات الذكية|•°¬

    مآ شاء الله ،
    مُبآرك لهم ، ومنهآإ للأعلى بإذن الله ..

    بُوركتِ =)
     

مشاركة هذه الصفحة