حماية المستهلك في البريمي تلقي محاضرة توعويةبمدرسة ميمونة بنت الحارث للتعليم الأساسي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة مرحبا مليون, بتاريخ ‏23 مارس 2013.

  1. مرحبا مليون

    مرحبا مليون ¬°•| مراسل الهيئة العامة لحماية المستهلك|•°¬

    حماية المستهلك في البريمي تلقي محاضرة توعوية بمدرسة للتعليم الأساسي
    [​IMG]
    23/03/2013
    ضمن التعاون المشترك بين إدارة حماية المستهلك ووزارة التربية والتعليم أقيمت الأسبوع الماضي محاضرة توعوية بعنوان : حماية المستهلك حقوق والتزامات ، وذلك بمدرسة ميمونة بنت الحارث للتعليم الأساسي ، وقد ألقى المحاضرة كلاً من إبراهيم الفارسي وعفراء الزيدية ومريم الهنائية .




    حيث أشار أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات إبراهيم الفارسي في نبذة تعريفية الى أهم أهداف ووسائل حماية المستهلك ، وإختصاصات الهيئة العامةلحماية المستهلك ، موضحاً التعريف بسياسة الإستبدال والإسترجاع ، بعد ذلك تطرقت أخصائية ضبط جودة سلع وخدمات عفراء الزيدية عن حقوق وواجبات المستهلك ، وثقافة التسوق ، وأخيراً القت مريم الهنائية تعريف عن السلع الأصلية والمقلدة والمخالفة للمواصفات والمقاييس العمانية ، وعن أساليب الغش التجاري مستدلة بذلك بعينات من السلع الأصلية والمقلدة .
    تأتي هذه المحاضرة ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي بنشر ثقافة المستهلك بين الجمهور والتعريف بحماية المستهلك وطرق الوصول إليها عبر القنوات المتعددة .
     
  2. طويل العمر

    طويل العمر ¬°•| عضو مميز |•°¬

    ياخي حماية المستهلك غافلة عن كثير من الحقائق منها اول ما تم انشاء حماية المستهلك تم مطالبة كافة المحلات بوضع تسعيره ع كافة البضابع لديهم شي جميل لكن له سلبيات انه كل المحلات حاطين اسعار عاليه غير الاسعار الحقيقية مما يترتب عليها انه الزائر الي مش من البريمي ما يعرف اسعارها يظن انه هذا السعر وينخدع وفنفس الوقت ليش تطبق تسعيرة مسقط جالس مع واحد من هنود سوق البريمي يبيع فواكه الي قاله الهندي ما تحملته انه هو ما يقدر يبيع بالسعر الي تحطه الحكومة والسبب انه مرتفع طيب الحكومة تزيد فالاسعار طيب ليش الحكومة ما ترحم والهندي يرحم يعني ما عرف وين الفكره يا ليت نظره للموضوع
    واريد اقول للبلديه يا ليت تخافوا اله فينا وتنظروا لمشاكل التخزين فالبقالات علما انها غير صحية ويتم اغلاق اجهزة التبريد عن المواد الغذائيه وفي دول مجاوره قيل سيتم اغلاق البقالات
     
  3. بن الريان @

    بن الريان @ ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    الشيمه كان فيكم شيمه خلهم يروحوا سوق السمك ويوم على ذيك الحالة ما نبى سمك
    --------------------------------
    ( سوق السمك )
    الأسماك بالفترة الأخيره متوفرة قد نقول بشكل ما ولكن !

    هنا يكمن القول بلكن ............................................
    مدينة البريمي تختلف قليلا عن باقي الولايات من حيث سياسة جلب هذه السلعه وكما تعلموا لا يأتيها من داخلها !!!!!
    لا نهول الأمر ولكن نبداء بالقليل اليسير لكي نصل الى مربط السمك
    بالأمس عند ذهابي لشراء هذه السلعه وعند وصولي بمكانها وبأول محل
    هلاء عميل هلاء عميل وحامل الكرتون لا يتركني لشأني لأنصرف عن ما أراه لا يليق وأستبعد عنه النظر
    هلاء أرباب هلاء عميل صرت مألوفا وقد أصيب وقد أخيب والمبرر موجود من قبل البلديه الموقره مشكورة بوضع صور للعملاء المشترين على توضيح الشراء ولكن !!!!
    الكبير والصغير والغير العارف بما يريد وما يريد ........
    المهم وبحكم معرفتي وضعت أصبعي على السمكه بعد ما رأئتها وهي لا تفي بالغرض لكي أناقض البائع بأنها سلعه لا ينبغي بيعها والله بما أقوله شهيد
    فقاطعني عامل بالداخل وأخرج لي سمكة أختها من الثلاجه وبعمرها التي وجدت
    فقال ..... هذا أرباب واجد زين هذا جديد !
    أعزائي ما هو الجديد بهذه السمكه وهي أخت السمكه التالفه ؟
    سأترك لكم الجواب ..........
    أم تأذنوا لي بقوله ....أن السمكه مثلجه وتظهر بالصلابه والأخرى المعروضه يعلم الله بحالها وكما قال المثل ....

    ( أذا بغيت العون برق بالللون )
    فمن أين لنا لون يا أصحاب العون ؟
     
  4. طويل العمر

    طويل العمر ¬°•| عضو مميز |•°¬

    نتريا رد البلديه وحماية المستهلك :imua55:
     
  5. طويل العمر

    طويل العمر ¬°•| عضو مميز |•°¬

    اصيح ف سيح خلي
    onion head13onion head13onion head13
     
  6. ونه العوود

    ونه العوود ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    لا تعليق onion head16


    نشوف رأيي البلديه ::47
     
  7. غازي

    غازي ¬°•| مصّور هآوي |•°¬

    :ش13:قال حماية المستهلك


    هل راحو عند البتان الي يبيعون السجاد والزوالي من الشارع المتجه

    من دوار الشريعه بتجاه دوار الشرطة

    عجبين بصراحه

    او ما تجي قال لك 150 ريال الزوليه

    تلبسه قالك كم اخر يريد

    شيل بـــ20 ريال



    سبحان الله من 150 الي 20 ريال

    وتقولوا حماية المستهلك

    يعمي شبعنا من هذا الكلام

    فاضين حق الفقير بس
     

مشاركة هذه الصفحة