التقاط صورة لهلال جمادى الأولى في منتصف النهار بأبوظبي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
التقاط صورة لهلال جمادى الأولى في منتصف النهار بأبوظبي

الأربعاء 20 مارس 2013 الأنباء


368462-1net.jpg


في إنجاز للمرة الأولى على مستوى العالم الإسلامي، تمكن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة من التقاط صورة لهلال شهر جمادى الأولى في منتصف النهار، وكانت زاوية الاستطالة بين الشمس والقمر 7.7 درجات، وذلك يوم الثلاثاء الماضي 12 الجاري، الموافق 30 ربيع الآخر لعام 1434هـ. وبحسب تقرير لصحيفة سبق فإن الصورة التقطت من مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عند الساعة 1.35 ظهرا، بإشراف م.محمد شوكت عودة رئيس المشروع، وبواسطة كاميرا CCD المتطورة، فيما كان عمر الهلال وقتها 14 ساعة و30 دقيقة، ما يعادل 0.62 من اليوم، وإضاءة سطحه 0.43%.

وقال رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، م.محمد شوكت عودة: «هذا الحدث يعد إنجازا كبيرا يحققه المشروع من شأنه الإسهام بشكل كبير في حل مسألة الأهلة التي نواجهها كل عام».

وبدوره، علّق عضو المشروع الإسلامي، د.شرف السيفاني، على الحدث قائلا: «هذه الخطوة من شأنها إلجام المشككين في دقة التقنية الحديثة والحسابات الفلكية في تتبع الأهلة منذ ولادتها حتى غروبها، وقدرة المشروع الإسلامي على استخدامها بالشكل المناسب الذي يخدم المسلمين في حل التنازع على رؤية الأهلة كل عام، ونتمنى لهم مزيدا من التقدم».
 
أعلى