شركات عمانية تبرم صفقات تجارية لتوريد مواد البناء إلى تنزانيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏20 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    شركات عمانية تبرم صفقات تجارية لتوريد مواد البناء إلى تنزانيا
    Wed, 20 مارس 2013
    على هامش المعرض الدولي للبناء والتشييد -
    حققت مجموعة من الشركات العُمانية المتخصّصة في قطاع البناء والتشييد نجاحا في عقد وتأسيس شراكات جديدة مع رجال أعمال ومستوردين وموزعين ومقاولي بناء تنزانيين و ذلك على ضوء مشاركة السلطنة في معرض تنزانيا الدولي للبناء والتشييد الذي أقيم الشهر الماضي في دار السلام بتنظيم من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.
    صرّحت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، مدير عام تنمية الصادرات بالهيئة: «هناك زيادة في الطلب على مواد البناء والتعمير في السوق التنزاني الأمر الذي يعدّ عاملا محفّزا لأصحاب الشركات العُمانية المتخصصة في هذا المجال للسعي لتلبية حاجة السوق خصوصا مع توفّر عامل القرب الجغرافي ووسط التعاون القائم بين السلطنة وتنزانيا، و قد عكس المعرض امتياز الصناعات العمانية في قطاع التعمير» مؤكدة أن المعرض نال إقبالاً ملحوظاً من الزوار بالرغم من الفترة القصيرة نسبياً التي استغرقتها الهيئة للإعداد و التنظيم للمشاركة.
    وأعربت عائشة بنت محمد السليمانية، مسوقة منتجات السيراميك بشركة الأنوار لبلاط السراميك قائلة: «لقد كان المعرض فرصة مناسبة لدخول السوق التنزاني والتعرف على التكنولوجيا الحديثة في مجال البناء والتشييد والالتقاء بالمستوردين والموزعين ومقاولي البناء ونحن نشكر الهيئة على تنظيم هذه المشاركة التي قدمت لنا الكثير من الدعم والمساعدة في مختلف المجالات».
    وأضافت السليمانية إن الشركة تمكنت خلال المعرض من الاتفاق مع إحدى الشركات التنزانية لتوقيع اتفاقية توكيل لتمثيلها في تنزانيا ومن المتوقع أن يقوم وفد تنزاني بزيارة السلطنة خلال هذا الشهر لإتمام التوقيع ومناقشة سبل تعزيز التعاون، إضافة إلى زيارة عدد من الشركات العُمانية الأخرى المشاركة في المعرض.
    من جانبه قال محمد بن راشد الرشيدي، مدير عام المبيعات بشركة الأنوار للمواد الإنشائية «بداية نشكر الهيئة على الجهود التي بذلتها لتنظيم هذه المشاركة والتي كان لها الأثر الكبير في إنجاح مشاركة السلطنة وإظهارها بالشكل المشرف. كما أن الشكر موصول لسعادة سفير السلطنة المقيم لدى جمهورية تنزانيا لزيارته لجناح السلطنة حيث كانت هذه الزيارة تشريفا وتشجيعا لنا. وقد استفدنا كثيرا من هذه المشاركة، كما أتاح المعرض لنا الفرصة لتوقيع اتفاقية تمثيل مع إحدى الشركات التنزانية والتي سنستفيد منها بشكل كبير، حيث إننا بصدد إرسال أول شحنة إلى تنزانيا خلال هذا الشهر، كما أننا بصدد مناقشة مجالات التعاون مع عدد من الشركات الأخرى».
    وعلاوة على ذلك، تمكّنت شركة محاجر الخليج، إحدى الشركات الرائدة في صناعة البلاط المعالج هندسيا من عقد عدد من الصفقات التجارية وحول ذلك أشار عبدالمنعم بن محمد المرشدي إلى أن الشركة تمّكنت من إرسال حاويتين من البلاط المعالج هندسيا إلى تنزانيا تلتها اتفاقيات قيد الإنهاء لإرسال أكثر من 12 حاوية أخرى تصل قيمتها إلى 240 ألف ريال عُماني وأكد أن هناك العديد من العوامل المهمّة التي أسهمت في تعزيز سمعة المنتج العُماني في الأسواق الخارجية منها جودتها العالية التي تتناسب مع مختلف المتطلّبات والاحتياجات وتوافق المواصفات والاشتراطات العالمية واختتم قائلا نشكر الهيئة وموظفيها على الجهود التي بذلتها في تنظيم هذه المشاركة وإتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذه الفعالية.
    وتجدر الإشارة إلى أن توجّه الحكومة التنزانية لتنفيذ مشاريع تخدم القطاع السياحي قد اسهم بشكل كبير في تزايد حجم الطلب لاستيراد مواد البناء والمعدّات من مختلف مصدّري دول المنطقة، وأتاحت الفرصة أمام أكبر عدد من المنتجين والمصدّرين للمشاركة والتواصل مع رجال الأعمال التنزانيين والإقليميين.
     

مشاركة هذه الصفحة