الأمير تشارلز يزور قلعة نزوى وأفلاج بركة الموز والخيالة السلطانية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏19 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    «العمانية»: زار صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز وحرمه الأميرة كاميلا دوقة كورنوول قلعة نزوى التاريخية بمحافظة الداخلية يرافقهما معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وسعادة السفير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة وسعادة السفير جيمي باودن سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
    حيث تجول سموه داخل القلعة واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ بنائها وما تحتويه من آثار شاهدة على عراقة تاريخها .. ووقف سموه خلال تجواله في القلعة على هندستها المعمارية التي تتميز بها والتي شيدت خلال تلك الحقبة التاريخية..
    كما شاهد سموه بعض الفنون والحرف التقليدية العمانية داخل فناء القلعة كصناعات النسيج والفخار والجلود.
    كما تجول سموه في نيابة بركة الموز واطلع على نظام الري التقليدي بالسلطنة «الافلاج» حيث زار فلج الخطمين الذي يعتبر من الافلاج الداودية والذي يتغذى من وادي المعيدن المعروف بغزارة تدفقه اثناء هطول الامطار ويبلغ طوله حوالي 2450 مترا.
    كما قام سموه امس بزيارة الى الخيالة السلطانية بمدينة العاديات حيث كان في الاستقبال العميد عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية وعدد من المسؤولين .
    وقد اقيم خلال الزيارة مهرجان مصغر للفروسية وانشطة الخيالة السلطانية حيث شمل عرضا للخيول العربية الاصيلة وجمال الخيل وكذلك عرضا لخيول العربات بتشكيلات رياضية مختلفة وبمصاحبة الموسيقة التى قدمتها فرقة الموسيقي التابعة للحرس السلطاني العماني.
    حضر الحفل اعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو الملكي الامير وحرمه .
    كما اقيم لسموه حفل استقبال بمنزل السفير البريطاني حضره عدد من اصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين والدبلوماسيين.
     

مشاركة هذه الصفحة