مصادرة أكثر من 3000 علبة أدوية في صحار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مصادرة أكثر من 3000 علبة أدوية في صحار
    بتاريخ 18 مارس, 2013 في 09:25 صباح
    صحار ــ الزمن: قام فريق مشكل من المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة والمديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة بزيارة عدد من المؤسسات الصحية الخاصة في محافظة شمال الباطنة . وفي إحدى المؤسسات الصحية الخاصة بولاية صحار تم ملاحظة وجود ممرات تؤدي إلى أحد مخازن الأدوية غير المرخصة وفي ظروف حفظ غير مناسبة لوجود كميات كبيرة من الأتربة وارتفاع درجات الحرارة وتعرض الأدوية لأشعة الشمس المباشرة حيث تم العثور على كميات كبيرة من الأدوية تقدر بأكثر من 3000 علبة من ضمنها أدوية هرمونية ومسكنات الآلام ومضادات حيوية وأدوية لعلاج الالتهابات وأدوية لعلاج ضغط الدم وغيرها. وقد قام الفريق بمصادرة جميع الأدوية الموجودة في تلك المؤسسة نظرا لما تشكله من أضرار صحية للمستهلكين بسبب سوء تخزين تلك الأدوية وتحويل المؤسسة المخالفة للجنة المخالفات الإدارية والفنية لاتخاذ الاجراء المناسب ضدها.
    وتدعو المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين إلى بعدم اخذ أي دواء إلا بعد التأكد من وجود معلومات وافية عن المستحضر وطريقة استخدامه والأغراض الجانبية وتاريخ الصلاحية والتأكد من عدم أخذ أدوية من المؤسسات الصحية التي لا تحتوي على صيدلية مرخصة يتم فيها تخزين الأدوية بطريقة مناسبة . ولذلك يجب على المراجعين الحرص على عدم شراء الأدوية من العيادات الخاصة في حالة عدم إبراز المؤسسة رخصة خاصة بحفظ وصرف الأدوية بالعيادة صادرة من قبل وزارة الصحة .
    وضمن جولة الفريق في محافظة شمال الباطنة تم ضبط طبيبة في إحدى المؤسسات تقوم بصرف إجازات مرضية مقابل مبالغ مالية ، ولأن هذا الإجراء لا يتفق وأخلاقيات مهنة الطب فقد تم سحب جميع المطبوعات الورقية الخاصة بصرف الإجازات المرضية وإيقاف الطبيبة عن العمل لحين عرض الموضوع على اللجنة المختصة لمثل هذه المخالفات.
     

مشاركة هذه الصفحة