كيف تحافظ على حاسبك المحمول

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
كيف تحافظ على حاسبك المحمول


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





مما لا شك فيه أن كل شخص يتمنى أن يبقى حاسبه المحمول الذي اشتراه في أفضل صورة شكلية و وظيفية ممكنة لأطول فترة ممكنة توشيبا تملك رؤية تهدف الى تثقيف المستخدم للحفاظ على حاسبه المحمول و لهذا أرسلت لنا توشيبا هذة النصائح التي أعدها بينو توماس, رئيس قطاع صيانة أجهزة الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط لكي نشاركها مع قرائنا لتحقيق هذا الهدف الذي نعتقد جميعا في أهميته. بعض هذة النصائح قمنا بالفعل بتغطيتها في مقالات سابقة و لكن التذكرة الدائمة بهذة النصائح لن تضر بأحد و إنما بالتأكيد ستفيد الكثيرين ممن لم يعرفوا عنها من قبل.


إحتفظ بحاسبك بعيدا عن الأطعمة و المشروبات: على الرغم من أنه من المغري لنا جميعا أن نقوم باستهلاك الأطعمة و المشروبات بالقرب من الحاسب الذي نقضي فترات طويلة بصحبته إلا أن هذا الأمر قد يكون أحد أكبر المخاطر على الحاسبات المحمولة حيث أن السوائل المسكوبة على الحاسب قد تؤدي الى إفساد الدوائر الكهربائية الخاصة بالحاسب كما أن بقايا الأطعمة التي قد تتسلل داخل الحاسب قد تقيد من عمل أزرار لوحة المفاتيح كما تؤثر الأوساخ على وظيفة لوحة التوجيه. كما أن قيامك بغسل يديك قبل استخدام الحاسب يسهم في الحفاظ على لوحة التوجيه و المفاتيح من تعلق الأوساخ بهما.
[*]
إحتفظ بحاسبك المحمول في مكان جيد التهوية, لا تعيق إنسياب الهواء داخل حاسبك عبر فتحات التهوية. كما أن استخدام ملحقات تهوية الحاسب المحمول التي تأتي في صورة حامل به عدد من مراوح التهوية من الأمور الجيدة.


حافظ على شاشة حاسبك المحمول: قم بإغلاقها عندما تترك حاسبك دون استخدام حتى لا تتعرض لأخطار الخدش أو الإتساخ و دائما تأكد من نظافتها باستخدام قطعة قماش.


لا تسقط حاسبك, فهذة قد تكون ببساطة نهاية حياته


حافظ على بطارية حاسبك المحمول:دورة الشحن الكاملة (الشحن الكامل و التفريغ الكامل) بين الحين و الآخر من الخطوات الهامة. عند استخدام حاسبك للمرة الأولى قم بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متصلة و قم بالشئ ذاته إذا ما قمت بحفظ بطارية حاسبك دون استخدام لعدة شهور. إذا كنت لا تنوي استخدام حاسبك لمدة طويلة قم بنزع البطارية و احتفظ بها في مكان بعيد عن الحرارة.


احترس من الملحقات المعيبة: إذا ما بدأت العيوب تظهر في أسلاك التوصيل الخاصة بملحقات حاسبك لا تقم بتوصيلها بالحاسب. إذا ما كنت تستخدم حاسبك المحمول كبديل للحاسب المكتبي فلا تتركه متصلا بشكل دائم بالتيار الكهربي أو قم بنزع البطارية تماما و استخدمه بشكل دائم باستخدام التيار الكهربي للحفاظ على البطارية.


إحتفظ بنسخة إحتياطية من بياناتك


إعتني بنظام التشغيل.تأكد من إقتنائك لأحدث نسخة متوفرة من نظام التشغيل و تخلص من البرامج و الملفات التي لا تحتاج اليها وتأكد من تحديث النظام لاغلاق الثغرات وحل المشاكل الجديده


قم بتأمين بياناتك الهامة. استخدم كلمات السر و بخاصة كلمات السر الرئيسية لتأمين النظام بأكمله و لا تقم بالاحتفاظ بكلمات السر الخاصة بحساباتك المختلفة مكتوبة بالقرب من حاسبك. لأمان أكثر لبياناتك يمكنك استخدام حافظات الشاشة

(Screen Saver)


المؤمنة بكلمة السر
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موووضووع راائع ومفيد
تسلم اخووى عالطرررح
 
أعلى