مجموعة سعود بهوان تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدارسين في برنامج أفضل أداء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏13 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مجموعة سعود بهوان تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدارسين في برنامج أفضل أداء
    Wed, 13 مارس 2013

    هيئات ومؤسسات دولية تشيد بالمستوى العالي للتدريب في مراكز المجموعة-
    في حفل خاص أقيم صباح أمس بمركز التعليم المتطور التابع لمجموعة سعود بهوان تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى ابن ناصر الحراصي والي مطرح تم تكريم بعض الموظفين التنفيذيين العُمانيين بعد تمكنهم من إجتياز برنامج «أفضل أداء» للتطوير الشامل لمهارات التنفيذيين والذي استمر لأكثر من 9 أشهر متتالية. وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة قال الشيخ محمد بن سعود بهوان رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان: «جئنا إلى هنا اليوم لنقدم التهنئة لموظفينا الشباب الذين نجحوا في اجتياز برنامج»أفضل أداء» التدريبي. وإنني على ثقة من أن هذا البرنامج التنفيذي لم يساهم فقط في إضافة أبعاد جديدة لمهاراتهم ولكنه ساهم كذلك في تنمية وتطوير شخصياتهم. كما أنه سيمكنهم من المساهمة بفاعلية في نمو المجموعة وتطوير مهارات مساعديهم أيضًا. وأتمنى للجميع التوفيق خلال مسيرة عملهم المستمرة مع مجموعة سعود بهوان».
    وفي معرض حديثه عن جهود التدريب المتواصلة بالمجموعة قال الشيخ محمد ابن سعود بهوان: «فضلاً عن برنامج أفضل أداء الذي نحتفل بتخريج دفعة منه اليوم فإن مركز التعليم المتطور يقدم مجموعة من البرامج التدريبية للموظفين وذلك في العديد من مجالات التعرف على المنتجات، مهارات البيع، السلوك والتوجهات، الإدارة الذاتية وغيرها من المجالات التي تهدف جميعها لتعزيز وتنمية مسيرتهم المهنية بالمجموعة». وعن التسهيلات التي يقدمها مركز التدريب المهني المتخصص التابع للمجموعة قال الشيخ محمد بهوان: «على مدار أكثر من 30 عامًا ساهم مركز التدريب المهني التابع لنا في توفير تدريب مهني شامل للعديد من موظفينا، وأيضًا لموظفي العديد من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، ويشتمل المركز حاليًا على 21 مدربًا محترفًا أصحاب خبرة يعملون بدوام كامل من بينهم ثمانية عُمانيين. وإننا فخورون بأن معهد صناعة السيارات الشهير ومقره المملكة المتحدة والمتخصص في تقييم الأنشطة التدريبية قد صنف منشآتنا من بين الأفضل في العالم». وفي ختام كلمته تحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان عن أنشطة التعمين بالمجموعة قائلاً: «أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعيد التأكيد على التزامنا باستيعاب وتدريب وتنمية أصحاب المهارات العُمانيين وأن نستمر في المساهمة الفعالة في جهود التعمين باعتبارها من الأولويات الوطنية».
    حلول إيجابية
    وقد عبر اثنان من الخريجين الذين تمكنوا من اجتياز برنامج « أفضل أداء» عن تقديرهم حيث قال أحدهم:» بعد حضوري لبرنامج أفضل أداء التدريبي لاحظت الكثير من التغييرات الإيجابية في شخصيتي، فقد أصبحت الآن أعرف كيف أؤدي عملي المعتاد بطريقة أكثر ذكاءً وأقل وقتًا وهو ما سمح لي بالقيام بمهام إضافية، كما أصبحت الآن قادرًا على تحفيز نفسي وزملائي الآخرين بالقدر نفسه». في حين قال آخر: «لقد تعلمت الكثير من برنامج أفضل أداء، مثل كيفية التغلب على الصعوبات والتحديات وتحويلها إلى حلول إيجابية بهدف إدارة وقتي سواءً في المنزل أو في العمل. كما تعلمت كيف أتواصل مع الآخرين وأقدم لهم المعلومة السليمة، وبالإضافة لذلك فقد تعلمت كيف أصبح قائدًا للفريق وكيف أحفز من يساعدونني بشتى السبل».
    التدريب 18 شهرا
    كما تحدث في هذه المناسبة أحد المدربين العُمانيين بمركز التدريب التابع لمجموعة سعود بهوان عن قصة نجاحه قائلاً: «انضممت إلى مجموعة سعود بهوان بعد انتهائي من امتحانات الصف الثالث الثانوي وكان عمري وقتها 17 عامًا، حيث التحقت بالمجموعة كمتدرب في فئة الميكانيكا العامة. ومنذ ذلك الوقت حصلت على عدد من الدورات التدريبية منها دورة تدريبية مهنية شاملة استمرت 18 شهرًا. وكجزء من برنامج تطوير مهارات المدربين تم ابتعاثي للمكتب الاقليمي التابع لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في البحرين حيث حضرت تدريبًا هناك. وقد ساعدني تدريب تويوتا خارج السلطنة على اكتساب مهارات وطرق جديدة لنقل معارفي للمتدربين. ومؤخرًا تمت ترقيتي لدرجة مدير تدريب كي أكون مشرفًا على أنشطة مشروع التدريب الوطني والبرنامج الوطني للتنمية فضلاً عن عملي كمسؤول عن تدريب موظفي تويوتا. وأود بهذه المناسبة أن أنتهز تلك الفرصة لأعبر عن امتناني العميق لرئيس مجلس الإدارة الذي لولا دعمه لي ما كنت وصلت لهذه المكانة في حياتي المهنية خلال تلك الفترة الوجيزة».
    أنشطة التدريب
    وكان سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي مطرح راعي المناسبة قد قام بالتجول داخل مركز التدريب المهني التابع لمجموعة سعود بهوان حيث شهد بعض أنشطة التدريب التي يقدمها المركز. وكان مركز التدريب المهني التابع لمجموعة سعود بهوان قد حصل على مدار الأعوام على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية لتميزه في مجال التدريب، حيث حصل المركز على التصنيف الأول من هيئة التفتيش البريطانية لتعليم الكبار ومعهد صناعة السيارات للتميز في التدريب المهني، كما فاز 25 فنيًا تم تدريبهم داخل هذا المركز على ميداليات على المستوى العالمي والإقليمي والشرق أوسطي ضمن مسابقات المهارات في العديد من الفئات.
    التعمين في سعود بهوان
    وتعتبر عملية التعمين داخل مجموعة سعود بهوان من الأنشطة المستمرة حيث تتم تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الإدارة. ويعمل لدى المجموعة عدد كبير من الموظفين العُمانيين الموزعين في شتى أنحاء السلطنة، يتم توظيفهم في العديد من المجالات الوظيفية مثل المبيعات والتسويق، والخدمة وقطع الغيار، والعناية بالزبائن، والإعلانات، والحسابات، والتدقيق، والأقساط والائتمان، والإدارة، والمستودعات، وخدمات الحاسوب، وشؤون الموظفين والتعمين، وتنمية الموارد البشرية. وبالنسبة لمجموعة سعود بهوان فإن الأولوية كانت دائمًا هي المساهمة في أنشطة التعمين باعتبارها من الأولويات الحيوية في السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة