السلطنة تنفذ مشروع مسح الحياة الفطرية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏13 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    Wed, 13 مارس 2013
    "العمانية": تقوم وزارة البيئة والشؤون المناخية خلال الفترة الحالية بتنفيذ مشروع وطني لمسح شامل ومراقبة الثدييات البرية ومواطنها الطبيعية والأنظمة الإيكولوجية التي تعيش وتتكاثر فيها بمختلف محافظات السلطنة.
    ويأتي تنفيذ هذا المشروع استكمالا للجهود التي توليها السلطنة لصون الطبيعة والحفاظ على ثروات الحياة الفطرية لكونه يهدف إلى تقييم الوضع الراهن ومعرفة التحديات والمخاطر التي تتعرض لها الحياة الفطرية وموائلها الطبيعية بالإضافة الى جمع البيانات والمؤشرات الدقيقة للحيوانات المهددة بالانقراض وأبرز عوامل هذا التهديد وتقييم الموائل الطبيعية المتوفرة للحياة الفطرية من خلال مسح نسبة الغطاء النباتي التي توجد بها الحيوانات البرية.
    ويهدف المشروع الى بناء قدرات الأخصائيين والمراقبين في مجال إجراء عمليات المسح ومراقبة الحياة الفطرية في السلطنة باستخدام أحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال وإنشاء قاعدة بيانات أحيائية متكاملة للحياة الفطرية في السلطنة.
    يذكر أن البيئة العمانية تتميز بثراء وتنوع للحياة الفطرية حيث تحظى الحياة البرية في السلطنة بالحماية في بيئاتها الطبيعية ومن أهمها الغزال العربي وغزال الريم والقطط البرية والوشق حيث تتوفر لها كافة سبل الحماية التي تضمن عدم تهديدها من خلال حماية موائلها الطبيعية.
     

مشاركة هذه الصفحة