تحت شعار.. غايتنا سلامتك .. السلطنة تشارك دول مجلس التعاون فعاليات ومناشط أسبوع المرو

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏10 مارس 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تشارك السلطنة ممثلة في الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فعاليات ومناشط أسبوع المرور الخليجي التاسع والعشرين تحت شعار (غايتنا سلامتك) والذي ستنطلق فعالياته صباح اليوم الموافق 10/ 3/ 2013م.
    لقد جاءت فعاليات أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع والعشرين لتحقق أهدافاً معينة من أهمها نشر الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد والأنظمة الصحيحة والحد من الأخطاء التي ترتكب أثناء السير سواء من قبل سائق المركبة أو من قبل الغير.
    ولا شك أن الجهود المبذولة في قطاع النقل والمواصلات، وإجراءات السلامة التي تتبعها الشرطة والجهات المعنية هدفها سلامة سائقي المركبات ومستخدمي الطريق، لذلك جاء هذا الشعار أسبوع (غايتنا سلامتك) ترجمة للجهود التي تبذلها إدارات المرور في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للحد من الحوادث المرورية، ولتوحيد الجهود للمساهمة في الحد من الحوادث، وما ينتج عنها من مآس.
    وستبدأ صباح اليوم فعاليات أسبوع المرور لهذا العام بزيارة الوفود الخليجية المشاركة مبنى الإدارة العامة للمرور حيث ستلتقي خلالها بالعميد محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور، بعدها ستقوم بزيارة إلى بعض إدارات الإدارة العامة للمرور.
    كما سيرعى سعادة الشيخ سالم بن عوض الشنفري رئيس بلدية ظفار افتتاح المعرض المروري الذي تنظمه الإدارة العامة للمرور بمركز مسقط سيتي سنتر بالتعاون مع بعض المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.
    ويشارك في المعرض بجانب الإدارة العامة للمرور الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وبعض الجهات الأخرى مثل المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمجلس العلمي لطب الطوارئ، وبعض الحملات التوعوية المرورية.
    وسوف يصاحب المعرض إقامة معارض مصغرة في بعض المجمعات التجارية في محافظة مسقط من أجل تعميم الفائدة وضمان وصول الرسالة التوعوية لأكبر شريحة من المجتمع.
    من جانب آخر تنظم الإدارة العامة للمرور بمركز مسقط سيتي سنتر المسابقة المرورية للكبار والأطفال وذلك اعتباراً من اليوم الموافق 10/ 3/ 2013م حيث ستشتمل المسابقة على طرح العديد من الأسئلة التوعوية والمتعلقة بالسلامة المرورية، وقد رصدت الإدارة العامة للمرور جوائز للفائزين في هذه المسابقة والتي ستستمر طوال فترة أسبوع المرور ابتداء من الساعة السابعة النصف مساء.
    تنظم قيادات الشرطة الجغرافية في مختلف محافظات السلطنة عدد من المناشط والفعاليات بمناسبة أسبوع المرور، ففي محافظة البريمي سيفتتح اليوم الأحد الموافق 10/3 معرض مروري أمام مركز اللولو هايبر ماركت بالبريمي، تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي. فيما سيقام في محافظة شمال الشرقية فعالية بهذه المناسبة بكلية التقنية بإبراء وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائين.
    وفي محافظة مسندم ستقام فعالية يوم الأحد الموافق 10 /3 بهذه المناسبة في مجمع (سفير مول) تحت رعاية سعادة مهنا ابن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة. وفي محافظة الظاهرة ستقوم لجنة السلامة المرورية بولاية عبري بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة الظاهرة بتنظيم معرض مروري تحت رعاية والي عبري بالإضافة إلى تنظيم أمسية مرورية بهذه المناسبة.
    محاضرات ونقاط توعية
    وحرصاً على استفادة أكبر شريحة من سائقي المركبات وتوعيتهم وزيادة ثقافتهم المرورية ستقوم جميع إدارات المرور بالقيادات الجغرافية بإلقاء المحاضرات وتنفيذ نقاط التوعية المرروية وتوزيع المطويات والمنشورات وزيارة المصابين من جراء الحوادث المرورية في المستشفيات وتقديم الهدايا لهم.
    في إطار المساعي والجهود المتواصلة في غرس الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع وسعياً لتحقيق المزيد من الفاعلية والتواصل معهم، تنظم الإدارة العامة للمرور مسابقة مرورية تحت عنوان "يقظة فكر مروري 4" وتأتي هذه المسابقة كنسخة رابعة من مجموعة مسابقات يتم طرحها عبر موقعها الإلكتروني www.traffic.gov.om.
    تتكون المسابقة من محورين، المحور الأول يتضمن المقالات التوعوية في مجال السلامة المرورية وأما الثاني فيتضمن عشرة أسئلة يتم فيها اختيار الإجابة الصحيحة من البدائل المعطاة، وقد تم التركيز في محور الأسئلة على كيفية التصرف أثناء السياقة.
    تهدف المسابقة إلى غرس الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق، وإشراك متصفحي الشبكة الإلكترونية ببعض مجالات التوعية المرورية للمساهمة بأفكارهم ومقترحاتهم الهادفة في الحد من الحوادث المرورية.
    جدير بالذكر أن المسابقات الفائتة لاقت حضوراً لافتًا من قبل المتصفحين محليًا وعربيًا، وسيتم طرح المسابقة تزامنًا مع فعاليات وأنشطة أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع والعشرين والذي يصادف 10 مارس 2013م علما أن فترة المسابقة ستكون من 9 مارس 2013م، وستنتهي في 29 مارس 2013م.
    وتشارك الوفود الخليجية صباح غدٍ الاثنين في حفل تخريج (200) شخص من معلمي السياقة بعد ان اجتازوا جميع المراحل التدريبية على السياقة الوقائية بمعهد السلامة المرورية، وذلك تحت رعاية أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.
    كما ستشارك الوفود الخليجية في نقاط التوعية المرورية التي يتم من خلالها توزيع المطويات الإرشادية على مستخدمي الطريق.
     

مشاركة هذه الصفحة