سند الرواحي يتوج بلقب الجولة التاسعة لبطولة الإمارات للكارتينج

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سند الرواحي يتوج بلقب الجولة التاسعة لبطولة الإمارات للكارتينج

    Sat, 02 مارس 2013

    [​IMG]

    عبدالله ثانيا في الترتيب العام -
    رسالة دبي - فهد الزهيمي -
    توج نجم فريق عمان للكارتينج سند الرواحي المركز الأول بعد الفوز بالجولة التاسعة من بطولة الامارات لسباقات الكارتينج (روتكس ماكس) مساء أمس بحلبة دبي ضمن فئة DD 2 وبهذا الفوز تقدم سند الرواحي إلى المركز الثاني في الترتيب العام من البطولة بعدما كان في المركز الثالث في الجولة الثامنة. وكان سند الرواحي قد حل في المركز الأول في التجارب التأهيلية وايضا المركز الأول في السباق الأول وكذلك المركز الأول في السباق الثاني, وفي السباق الثالث والنهائي حل في المركز الأول متخطيا كل الظروف والصعاب التي واجهته في هذا السباق.
    أما أخوه عبدالله الرواحي فتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة في فئة الكبار بعدما حل في المركز الثاني عشر في السباق النهائي. وكان عبدالله الرواحي قد حل في المركز الثالث في التجارب التأهيلية ثم المركز الثاني في السباق الأول ثم المركز الثاني في السباق الثاني, وفي السباق الثالث والنهائي حل في المركز الثاني عشر بعدما كان في المركز الثاني ولكنه اصطدم بالحاجز في اللفة السادسة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.
    فئة DD2
    ففي فئة DD2 وفي التجارب التأهيلية تمكن نجم فريق عمان للكارتينج سند الرواحي من الحصول على المركز الأول بعد منافسة كبيرة من المتسابقين, وجاء الترتيب النهائي للتجارب بحلول المتسابق سند الرواحي في المركز الأول وحل المتسابق أروند بوف في المركز الثاني وحصل المتسابق أوليفر جورج في المركز الثالث.
    أما في السباق الأول فلم يمهل سند الرواحي بقية المتسابقين حيث انتزع صدارة الترتيب بجدارة بعدما تمكن من الحلول في المركز الأول منذ اللفة الأولى من السباق ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه أوليفر جورج الذي كان ندا كبيرا له في أغلب لفات السباق, ولكن نجم فريق عمان للكارتينج استطاع أن يعمل وأن يقدم أفضل مستوى له في السباق وأن يحسمه لصالحه, وجاء الترتيب النهائي للسباق بحصول متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي على المركز الأول وحل المتسابق أوليفر جورج في المركز الثاني وجاء في المركز الثالث المستابق سعيد المهيري الذي هو الآخر أظهر قوة وبراعة في تخطي المتسابقين الآخرين ليحصل على المركز الثالث.
    وفي السباق الثاني والذي لم يأت بجديد غير تقدم متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز الأول منذ اللفة الأولى واستطاع من تقديم أفضل مهارات له في مختلف لفات السباق, ولم يستطع أي من المتسابقين من الاقتراب منه حتى نهاية السباق, وجاء الترتيب النهائي للسباق الثاني بفوز المتسابق سند الرواحي بالمركز الأول وحل المتسابق أوليفر جورج في المركز الثاني, أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق حسين علي.
    أما السباق الثالث والنهائي فكانت المتعة حاضرة بقوة بعدما واصل نجم فريق عمان للكارتينج سيطرته على مجريات السباق ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى مسافة كبيرة ليتمكن من الحصول على لقب السباق والجولة التاسعة بالبطولة, وجاء الترتيب النهائي للسباق الثالث والنهائي بفوز المتسابق سند الرواحي بالمركز الأول وحل أوليفر جورج في المركز الثاني وجاء المتسابق حسين علي في المركز الثالث. وبهذه النتيجة يتقدم سند الرواحي في الترتيب العام للبطولة من المركز الثالث إلى المركز الثاني.
    فئة الكبار
    من جانب آخر واصل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي تقديم عرض جيد في الجولة التاسعة من البطولة في فئة الكبار بعدما حل في المركز الثالث في التجارب التأهيلية وذلك خلف المتسابق أمير حسن وفليبي فانزا. وفي السباق الأول استطاع عبدالله الرواحي من التقدم خطوة إلى الأمام وذلك بعد أن حل في المركز الثاني على الرغم من أنه كان في المركز الأول في السباق الأول في عدة فترات ولكن قوة المنافسة أبعدته عن صدارة السباق الأول, وجاء الترتيب النهائي للسباق الأول بحلول المتسابق أمير حسن في المركز الأول وحل متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الثاني وحل المتسابق فليبي هانزا في المركز الثالث.
    أما السباق الثاني فلم يتغير الحال بعدما حصل عدة تصادم بين المتسابقين منذ اللفة الأولى مما حصل تغيير في بعض المراكز, واستطاع متسابق فريق عمان للكارتينج من الحفاظ على المركز الثاني منذ بداية السباق وحتى نهايته, ليأتي الترتيب النهائي في السباق الثاني بحلول المتسابق أمير حسين في المركز الأول وحصل المتسابق عبدالله الرواحي في المركز الثاني, بينما كان المركز الثالث من نصيب المتسابق فليبي هانزا.
    وفي السباق الثالث والنهائي الذي كان سيء الحظ لدى المتسابق عبدالله الرواحي الذي كان في المركز الثاني منذ اللفة الأولى في السباق ثم تراجع إلى المركز الثالث ولكنه اصطدم بالحاجز في اللفة السادسة ليتراجع إلى المراكز الأخيرة ولكنه عاد واستطاع الحصول على المركز الثاني عشر في الترتيب النهائي للسباق والذي حصل على لقبه المتسابق فليبي هانزا وحل المتسابق رامي عزام في المركز الثاني وجاء المتسابق الكسندر سلينيج في المركز الثالث. وبهذه النتيجة يتراجع عبدالله الرواحي في الترتيب العام للبطولة من المركز الأول إلى المركز الثاني.
    مواصلة التألق
    عبر نجم فريق عمان للكارتينج سند الرواحي على سعادته بالفوز بالمركز الأول والحصول على لقب الجولة التاسعة من بطولة الإمارات لسباق الكارتينج (روتكس ماكس) حيث قال: أنا سعيد بالفوز ويختلف شعور كل متسابق بعد أن يتمكن من الفوز بلقب السباق, وقد عملت جيدا من أجل الفوز بلقب الجولة, وإن شاء الله سوف أبذل قصارى جهدي من أجل مواصلة ومضاعفة التدريب لكي أواصل تألقي في البطولة وأن أحافظ على لقبها.
    المحافظة على الصدارة
    من جانبه قال نجم الفريق الثاني عبدالله الرواحي: عملت على تقديم أفضل ما لدي في هذه الجولة ولكن لم أوفق كثيرا نظرا لقوة المنافسة من المتسابقين وكذلك الاصطدام الذي حصل لي في السباق الثالث والنهائي, ولكن والحمد لله ما زالت في المركز الثاني في الترتيب العام من البطولة, وسأعمل على الرجوع وانتزاع صدارة الترتيب العام خلال الجولة العاشرة القادمة والحفاظ على لقب البطولة التي فزت بها الموسم الماضي للتأهل إلى النهائيات الكبرى نهاية هذا العام. وأشار الرواحي إلى أن قوة المنافسة في هذه الجولة كانت كبيرة بحكم أن المتسابقين أصبحوا جاهزين بشكل أكبر إلى الفوز في الجولات المتبقية من البطولة بغية الحصول على لقبها, وقال أيضا: لقد غرست في ذهني ثقافة الفوز ولن أتنازل عن المركز الأول في هذه البطولة وسأعمل على تقديم كامل مستواي والأداء الذي يعرفه الجميع عني لكي أرفع اسم السلطنة في المحافل الدولية في رياضة الكارتينج.
    طموح كبير
    يشارك المتسابق الصغير خالد بن إبراهيم الوهيبي من فريق الوهيبي والذي لفت الجميع بمستواه في الجولة التاسعة من بطولة الإمارات للكارتينج (روتكس ماكس) والذي يطمح إلى أن يكون اسمه مدونا ضمن الثلاثة الأوائل في السباقات التي يخوضها, حيث قال: بالطبع كل متسابق يطمح إلى أن يكون اسمه واضحا وبالخط العريض ضمن الأوائل في كل سباق وسأعمل على أن يدون اسمي ضمن هؤلاء في السباقات المقبلة, ولا يخفى عليكم بأنني تنقصي الخبرة في هذه الرياضة والتي تأتي من خلال الاحتكاك المستمر بالمتسابقين المميزين في هذه الرياضة, وكذلك من خلال المشاركة في بطولات كثيرة. وأشار الوهيبي إلى أن هذه البطولة تعتبر محطة اعداد له ليزيد من خبرته في رياضة الكارتينج وأن يقارع الكبار في هذه الرياضة وأن يعمل على الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة له لكي يطور من نفسه وأنه يعمل على أن يكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولات. الجدير بالذكر أن المتسابق خالد بن إبراهيم الوهيبي قد حل في المركز الخامس في السباق الأول, وفي السباق الثاني حصل على المركز الخامس, بينما حل المركز الخامس في السباق الثالث والنهائي.
    زيادة خبرة
    أما المتسابق الآخر الفيصل بن خالد الزبير من فريق الوهيبي للسيارات في الجولة التاسعة من بطولة الإمارات لسباق الكارتينج (روتكس ماكس) فهو الآخر يشارك لزيادة الخبرة والاحتكاك بالفرق القوية ذات الخبرة الواسعة في هذه الرياضة, وفي هذا الجانب قال الفيصل الزبير: أشارك في فئة الصغار في هذه البطولة من أجل الاحتكاك وزيادة رصيدي في رياضة الكارتينج وهدفي من المشاركة في هذه البطولة هو أن أتعلم أكثر, وسوف أواصل تدريباتي اليومية للوصول إلى المستوى الذي أطمح فيه وأن أقارع المتسابقين أصحاب الخبرة الكبيرة في هذه الرياضة, وأشار الزبير إلى أنه يطمح إلى ابراز نفسه بقوة خلال الجولات الأربع المتبقية من البطولة حيث قال: في الواقع أود أن أحصل على نتيجة جيدة خلال الجولات المتبقية وأن أخرج بنتيجة جيدة من مشاركتي في هذه البطولة. الجدير بالذكر أن المتسابق الفيصل بن خالد الزبير قد حل في المركز السابع في السباق الأول, وجاء في المركز السابع في السباق الثاني, بينما حل في المركز السادس في السباق الثالث والنهائي.
    متابعة واسعة
    تحظى بطولة الإمارات للكارتينج (روتكس ماكس) بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير العربية والأجنبية التي تحضر لمؤازرة فرقها أو للاستمتاع ومشاهدة السباق, وفي هذا الجانب قالت الإنجليزية إليزا ويكن: في الواقع لقد حضرت لمشاهدة السباق برفقة زوجي لأننا تعودنا على مشاهدة سباقات الكارتينج بشكل مستمر وأيضا لتشجيع الفرق الإنجليزية التي تشارك في السباق, وهذا السباق يفرز متسابقين مجيدين وفي مقدمتهم العماني سند الرواحي الذي يفوز دائما بلقب السباق ونحن سعداء بمشاهدة مثل هذا الحماس الكبير في السباق. أما زوجها مايكل وينر فلم يخف شعوره بحماسه الكبير لهذه الرياضة حيث قال: أنا أمارس هذه الرياضة منذ سنوات وأشعر برغبة كبيرة للعودة مرة أخرى لمثل هذه السباقات لأنها تشعر الفرد بالحماس, ومن الجيد أن يكون في هذه البطولة عدة متسابقين من بريطانيا ونحن نقف معهم ونشجعهم في السباقات التي يشاركون فيها وكذلك عندما يحققون نتائج جيدة.
    أما الروسية ماريا هايفير فقالت: نعم نحن هنا لتشجيع الفريق الروسي في البطولة ونقف مع الفريق بحكم أننا قادرون على تحقيق نتائج جيدة على الرغم من أن فريق عمان للكارتينج يقدم نتائج أفضل منا ولكن سنعمل على الوصول لمنصة التتويج في الجولات المقبلة. وعبرت الإماراتية فاطمة محمد عن سعادتها بالتألق الذي يقدم فريق الإمارات للكارتينج في البطولة حيث قالت: فريق الإمارات يقدم نتائج جيدة وهذا شيء رائع ويعمل على مشاركة الفريق خارجيا في المحافل الدولية, وايضا أهنئ فريق عمان للكارتينج على الحصول على لقب الجولة التاسعة من البطولة وهذا أيضا شيء يفرح ويجعل لقب البطولة للعرب في ظل وجود العديد من المتسابقين الأجانب​
     

مشاركة هذه الصفحة