ثمانون بالمئة نسبة الإنجاز بمشروع طريق حاسـك - الشويميـة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 مارس 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ثمانون بالمئة نسبة الإنجاز بمشروع طريق حاسـك - الشويميـة

    Sat, 02 مارس 2013

    [​IMG]

    [​IMG]

    بإنجازه يكتمل المسار الساحلي من مسقط إلى ظفار -
    الشارع يخترق محمية جبل سمحان ويعتبر متنزها سياحيا في الطبيعة الرائعة -
    عمان : تستكمل السلطنة بنهاية العام الجاري اطول طريق ساحلي يمتد من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار ويخترق الطبيعة الساحلية والجبلية في آن واحد ما يعد متنزها رائعا في هذه الطبيعة المجتمعة إلى جانب ربطه محافظات وولايات عدة.
    وبإنجاز مشروع طريق حاسك ـ الشويمية بمحافظة ظفار الذي بلغت نسبة تنفيذه أكثر من 80 % سيكون أطول طريق ساحلي سالكا تماما بدون أي انقطاع. حيث تتواصـــل الأعمــال في المشروع بصورة حثيثة.
    وقد ضمنت وزارة النقل والاتصالات في خطتها الإستراتيجية لهذا العام الإنتهاء من أعمال مشروع طريق حاسك - الشويمية الحيوي بنهاية العام الجاري حيث تتواصل الاعمال حاليا بصورة حثيثة .
    ويبلــــغ طول الطريق 87 كيلومترا وهو يمر عبر منطقة جبلية وعرة جداً ويعبر محمية جبل سمحان الطبيعية ليربط بين نيابة حاسك بولاية سدح ونيابة الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات وبالتالي فهو يربط كلا من ولايتي سدح ومرباط بولاية شليم وجزرالحلانيات بشكل مباشر عبر مسار ساحلي ومن الطبيعي ان يساهم في تخفيف الحركة المرورية على طريق صلالة – ثمريت .
    ويتميز الطريق بعدم تأثره بالضباب خلال فصل الخريف ما يوفر قدرا أكبر للسلامة المرورية خلال فصل الخريف حيث يزداد أعداد الزائرين لمحافظة ظفار ، وبإنجاز هذا الطريق سيكتمل الطريق الساحلي من محافظة مسقط وحتى محافظة ظفار.
    ويكتسب هذا الطريق أهمية كبيرة بالنسبة للجانب السياحي حيث يمر عبر أودية مهمة تتمتع بمناظر خلابة مثل أودية دحنات وسنيق والشويمية ،كذلك سيساهم في إنتعاش النشاط التجاري والإقتصادي وخصوصاً المتعلقة بتجارة الأسماك فهو طريق مختصر لنقل الأسماك إلى عموم محافظات السلطنة والدول المجاورة بالإضافة إلى دوره في تسهيل التواصل الإجتماعي بين المواطنين إلى جانب أهميته من ناحية السلامة كبديل لمرتادي البحر في تنقلاتهم وتواصلهم الإجتماعي .
    ويشتمل المشروع على حارتي مرور بعرض 3.5 متر لكل منهما مع أكتاف أسفلتية بعرض 2 متر لكل جانــــب مع تنفيذ كافة الحواجز المعدنية والخرسانية المطلوبة لحماية الحركة المرورية مع تنفيــذ اقصى ميل طولي ليكون 10% بالإضافة إلى تزويده بكافة منشآت تصريـــف المياه المناسبة للطريــــق والتي وصلت إلى 213 عبارة مختلفة الأحجام .
     

مشاركة هذه الصفحة