لوتس supercar

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة FankoOshya, بتاريخ ‏28 فبراير 2013.

  1. FankoOshya

    FankoOshya ★ مترفة العطاء★

    [​IMG]

    بيدي لا بيد تويوتا، هكذا قررت شركة لوتس للسيارات أن يكون الجيل الجديد من المحركات التابعة لها من إنتاج مصانعها دون الاعتماد على مصانع شركات أخرى في مقدمتها تويوتا.
    تعمل شركة لوتس على تطوير محرك سيارتها الجديدة Esprite supercar، المحرك ذو الصمامات الثمانية، ويقال إن الشركة قد سحبت من تمويل مشاريع أخرى وضخت التمويل في إنتاج المحرك والسيارة لتتأكد أن السيارة الجديدة ستكون قوة كبيرة جديدة لعالم السيارات الفارهة.

    ويعتقد أن يكون المحرك الجديد قادر على توليد قدرة تصل إلى 562 حصان, وذو سعة 4.8 لتر, ومن المفترض أن تظهر السيارة في الأسواق في ربيع عام 2013.
    والشركة بصدد إصدار نسخة أخرى من نفس المحرك لكن بصمامات أربعة فقط ويعمل بسعة 2.4 لتر, ومن المفترض أن يكون هو المحرك الرئيسي للطراز الجديد من السيارة المفترض كشف الستار عنه عام 2015.

    وكان من المفترض أن تقوم لوتس باستخدام محرك من تصميم تويوتا بسعة 5 لتر و8 صمامات, لكن شركة لوتس سعت لتصميم محرك سيارتها هذه المرة من خلال قسم الهندسة بداخلها بناءً على طلب العملاء بأن يكون تصميم المحرك من نفس الشركة لكي تكون السيارة متفردة بكل ما فيها.

    وسيكون حجم المحرك صغيراً, إذ سيبلغ 24 بوصة طولاً, ويزن 375 باوند, وسيبلغ المحرك قوته القصوى عند 9000 لفة في الدقيقة, ومن المتوقع أن يتم الكشف عن النموذج الأولي للمحرك مطلع شهر أغسطس المقبل.


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة