الفريق الوطني للبحث والإنقاذ يحصل على الشارة الدولية وشهادة الاجتياز

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏28 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الفريق الوطني للبحث والإنقاذ يحصل على الشارة الدولية وشهادة الاجتياز
    Thu, 28 فبراير 2013
    اعتراف دولي يضاف إلى إنجازات شرطة عمان السلطانية -
    احتفلت شرطة عمان السلطانية بتسليم الشارة الدولية وشهادة الاجتياز لأعضاء الفريق الوطني للبحث والإنقاذ، البالغ عددهم 80 عضوا، وذلك بعد حصول الفريق على الاعتراف الدولي حيث خضع للتقييم خلال الفترة من 24 إلى 27 من شهر مارس من العام الماضي.
    ورعى الاحتفالية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بحضور عدد من المراقبين من الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ بمنظمة الأمم المتحدة، وعدد من المدعوين من الهيئات والمنظمات وإدارات الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي وبعض دول العالم.
    بدأ الحفل بعزف السلام السلطاني ثم ألقى العميد مهندس مبارك ابن جمعة الغيلاني مدير عام الدفاع المدني كلمة بهذه المناسبة هنأ من خلالها الفريق الوطني للبحث والإنقاذ على الاعتراف الدولي، ونيل الشارة الدولية من مكتب الإغاثة الإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة، كما أشار مدير عام الدفاع المدني في كلمته إلى الدعم المتواصل من القيادة العامة للشرطة والجمارك، والاهتمام البالغ على الارتقاء بمستوى تشكيلات شرطة عمان السلطانية بصفة عامة، والإدارة العامة للدفاع المدني بصفة خاصة، لتتمكن من أداء واجباتها الإنسانية المتمثلة في حماية وإنقاذ الأرواح والثروات والمكتسبات من المخاطر بكافة أشكالها.
    وأوضح العميد خلال كلمته أن الفريق الوطني للبحث والإنقاذ نال الشارة الدولية بعد خضوعه لفترة إعداد طويلة، مر خلالها بالعديد من مراحل التأهيل والتدريب، حتى ظهر الأداء المتميز والمستوى الذي وصل إليه الفريق أثناء فترة التقييم.
    واختتم العميد مدير عام الدفاع المدني كلمته مؤكدا على أن الفريق الوطني للبحث والإنقاذ، هو أحد الفرق التخصصية التي تأسست في عام 2007م، وتم اختيار عناصره بعناية من العاملين بشرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة من الإطفائيين والأطباء والمهندسين والمسعفين وفنيي اتصالات، ممن توفرت فيهم مواصفات وشروط الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ، كما تم تجهيزه بالمعدات والأجهزة والمركبات اللازمة التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.
    بعد ذلك شاهد راعي الحفل والحضور عرضا مرئيا عن الفريق الوطني للبحث والإنقاذ، تناول تاريخ ومراحل تطور الفريق حتى مرحلة التقييم النهائي، كما احتوى العرض على عدد من عمليات البحث والإنقاذ وكيفية التعامل معها.
    في نهاية الحفل سلم المفتش العام للشرطة والجمارك الشارة الدولية وشهادات الاجتياز لأعضاء الفريق الوطني للبحث والإنقاذ وقلد أوسمة المنظمة الدولية الحماية المدنية لعدد من منتسبي الدفاع المدني.
    حضر الحفل اللواء الركن سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من أصحاب أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع المدني وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة.
    يذكر أن شرطة عمان السلطانية الدفاع المدني قامت بإنشاء عدد من المباني والمراكز للدفاع المدني بالمحافظات وذلك تطبيقا لخطة تطوير الدفاع المدني بالسلطنة لترقية مستوى خدماته وفقا للتطور المستمر الذي تشهده البلاد، ففي العام المنصرم 2012م تم افتتاح مراكز الدفاع المدني في كل من (نزوى - البريمي - عبري - الرستاق - صلالة).
     

مشاركة هذه الصفحة