بوادر تعافي" تكسي سوق مسقط بـ "الأخضر"

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    صناديق الاستثمار تدخل بقوة وتقفز بمعدلات التداول
    "بوادر تعافي" تكسي سوق مسقط بـ "الأخضر"
    كتب ـ خلفان بن سالم الرحبي:استطاعت سوق مسقط للاوراق المالية ان تعود من جديد لمستوى 8 آلاف نقطة بعد ان ارتد مؤشرها العام صعودا معوضا الخسائر التي مني بها خلال جلسة امس الاول في جلسة وصفها محللون بعودة الثقة في بادرة للتعافي كما يبدو في السوق الذي عانى على مدار اكثر من شهرين من هبوط وصفه كثيرون بانه غير مبرر.
    واغلق المؤشر العام امس عند مستوى 8229.3 نقطة مرتفعا بنسبة 4.16 بالمائة وجاء التحسن وسط تداولات نشطة بلغت كميتها الاجمالية 22.6 مليون سهم بقيمة بلغت 19.1 مليون ريال وبحسب محللون فان عمليات البيع قادتها صناديق الاستثمار على عدد من الاسهم المنتقاة وتمنى المحللون بان يكون التحسن بداية عودة الثقة للسوق وليس مجرد عمليات مضاربة.
    بدوره اشار لؤي بطاينة نائب المدير العام بادارة الاستثمار ببنك عمان العربي الى ان التحسن في اداء سوق مسقط للاوراق المالية خلال جلسة امس الاربعاء هي ارتداد طبيعي للتراجع غير المبرر الذي طال السوق خلال الفترات الماضية متمنيا بان يكون التحسن بداية لعودة الثقة للسوق مطالبا المسثتمرين بالتمسك بالاسهم وعدم الانقياد وراء عمليات البيع.
    ودعا بطاينة الهيئة العامة لسوق المال بضرورة ان تطالب شركات المساهمة بسرعة الاعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث متوقعا بان تواصل السوق تحسنها خلال الفترة القادمة.
    وشهدت جلسة يوم امس تداول 22.6 مليون سهم قيمتها 19.1 مليون ريال مقارنة مع جلسة امس الاول البالغ كميتها 10.7 مليون سهم بقيمة 7.2 مليون ريال الى ذلك ارتفعت امس اسهم 43 شركة من اصل 53 شركة جرى تداولها في حين هبطت اسهم 5 شركات واستقرت مثلها.
    وفي تداولات الجلسة استحوذ سهم بنك مسقط على 38 بالمائة من كمية الاسهم المتداولة امس حيث جرى تداول 7.7 مليون سهم من اسهم البنك بلغت قيمتها 9 ملايين ريال كما شهد سهم الجزيرة للخدمات تداول 2 مليون سهم و1.9 مليون سهم في النهضة للخدمات و1.3 مليون سهم من اسهم الانوار القابضة اضافة الى 857 الف سهم من اسهم جلفار للهندسة والمقاولات.

    جريدة الوطن
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    اخووووووووي الظااااااااااااااااهري


    صرااااااحه ما اعرف شو اجول




    مواااضيعك رووووووووووووووعه


    الله يعطيك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة