بنك مسقط: 40.5 مليون ريال قيمة طلبات شراء شهادات الإيداع

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    بنك مسقط: 40.5 مليون ريال قيمة طلبات شراء شهادات الإيداع
    الرئيس التنفيذي:خطوة رائدة نحو وضع معيار لسعر الفائدة بالريال العماني

    أعلن بنك مسقط إغلاق المزاد الأول لشهادات الإيداع الذي تم بتاريخ 15 سبتمبر بنجاح كبير، حيث تم استلام طلبات لشراء شهادات الإيداع بقيمة 40.5 مليون ريال عماني، مما فاق حجم الإصدار المحدد بمبلغ 20 مليون ريال عماني، علماً بأن المتوسط الترجيحي للعائدات المقبولة بلغ 5.23% و 5.59% و 6.01% لشهادات الإيداع باستحقاق سنة وثلاث سنوات وخمس سنوات على التوالي.
    وقد قبل بنك مسقط عروضا بقيمة 20 مليون ريال عماني، وذلك بالترتيب التصاعدي لمعدلات الفائدة المعروضة ابتداءً من أقل سعر فائدة. ونظراً إلى أن البنك حقق هدفه من إصـدار شهادات الإيداع والمتمثل في استقطاب 20 مليون ريال عماني، فإنه لم يتم تخصيص أي مبالغ للمستثمرين فوق حجم الإصدار. وقال عبد الرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: " إننا نعتبر هذا الإنجاز خطوة أولى ناجحة على طريق تحقيق هدفنا المتمثل في وضع معيار لسعر الفائدة بالريال العماني."
    الجدير بالذكر أن البنك أعلن في مطلع الشهر عن خطة لإصدار شهادات إيداع على دفعات شهرية وبقيمة إجمالية قدرها 250 مليون ريال عماني في السنة، مما سيسهم في تعزيز معايير مناسبة للعملة المحلية على المدى الطويل.
    وأكد الرئيس التنفيذي للبنك، على أهمية مشاركة أطراف مختلفة في السوق في هذه المبادرة مركزاً على دعم البنك المركزي العماني، حيث قال: " نتوجه بجزيل الشكر إلى كل من شارك في ترجمة هذه المبادرة إلى واقع ملموس، فقد استطعنا بمساعدتكم أن نخطو الخطوة الأولى نحو وضع معيار لسعر الفائدة بالريال العماني، مما سيمهد الطريق لجني ثمار أكبر للسوق المالي في سلطنة عمان والاقتصاد الوطني بأسره. كما سيسهم ذلك في ترسيخ عادة الادخار في المجتمع وإيجاد قناة موثوقة لاستثمار الأموال الفائضة. "


    المصدر جريدة الوطن
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    الله يعطيك الف عااااااااافيه

    يالظاااااااااااااهري


    ما عليك حيله تسلم
     

مشاركة هذه الصفحة