أفضل 10 هواتف ذكية في الأسواق

الموضوع في ',, <font color="#FF0000">البُريمِي</font> للهواتــ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏26 فبراير 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::


    [SIZE=+0]ما تزال المنافسة قوية بين أبل وغوغل من جهة ومايكروسوفت ونوكيا وسامسونج وباقي الشركات المصنعة الرئيسية. ولكن المنافسة ظلت محسومة لأبل وغوغل، الشركتين التين استطاعتا تصدر السباق الكبير على سوق الهواتف الذكية، وطرح منتجات تتفوق من حيث البرمجة وأنظمة التشغيل والتفاصيل متعددة الاستخدام.

    مؤخراً شهدنا الكثير من الهواتف الذكية في الأسواق، ولعل آي فون 4 إس هو الأكثر جاذبية بينها اليوم، على الرغم من بعض الملاحظات التي تتعلق بسلاسة الاستخدام من قبل جمهور المستخدمين. وعلى الرغم من الترويج الكبير الذي حظي به في كل أنحاء العالم والضجة غير المسبوقة التي رافقت طرحه في الأسواق إلا أن هواتف أخرى احتفظت بالرضى والقبول ومازالت تنافس بقوة.

    نقدم هنا أفضل 10 هواتف ذكية مازالت تتصدر اهتمام الجمهور. مع توضيح المميزات وعوامل الجذب.

    آي فون 4 إس
    أطلقت شركة آبل أخر إصدارات هواتفها الجوالة "آي فون 4 إس" في 7 أكتوبر من عام 2011، والذي أصاب العديد من المنتظرين لهذا الهاتف بخيبة أمل كبيرة بسبب الشبه الكبير بينه وبين آي فون 4، غير أن الشركة أدخلت الكثير من التحسينات عليه تضمنت خيارات جديدة وميزات في الاستخدام والبرامج بالإضافة إلى ميزة siri للأوامر الصوتية. هذا الهاتف ما يزال قيد التجربة لجهة تفضيله وتقبله من قبل شرائح واسعة الشباب أو رجال الأعمال. والأيام القادمة ستثبت مدى قدرته على الاحتفاظ بالصدارة. وهناك أخبار غير مؤكدة حتى الآن من سعي الشركة لطرح إصدار جديد خلال وقت قريب. ربما مارس المقبل أو أبريل.


    سامسونج غالاكسي إس 2
    يأتي هاتف سامسونج غالاكسي إس 2 بشاشة قياسها 4.3 إنش بتقنية AMOLED وذاكرة بسعة من 16 إلى 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا بايت، كما يعد هاتف "سامسونج غالاكسي إس 2" Galaxy S II الجيل الثاني من هواتف غالاكسي إس، وينافس هاتف آي فون 4 من أبل على لقب الهاتف الأقل سماكة في العالم.


    بلاك بيري بولد 9780
    يعتبر الهاتف بلاك بيري بولد 9780 أول هواتف بلاك بيري الذي يعمل بنظام تشغيل "بلاك بيري 6". تعمل لوحة المفاتيح بشكل ممتاز، وتقدم الشاشة جودة عالية على الرغم من صغر قياسها، وآلية تبادل الرسائل رائعة وخاصة إمكانية إرسال الرسائل النصية بسلاسة من مربع نص صغير كما في برامج المحادثة، وجودة المكالمات الصوتية لا غبار عليها، إضافة إلى سرعة أكبر في تصفح الإنترنت. كما زود الهاتف بكاميرا دقتها 5.0 ميغابكسل مع آلية تركيز تلقائي وضوء فلاشLED

    نوكيا لوميا 800
    يتميز هاتف لوميا 800 بألوانه الزاهية وشاشته السوداء ذات الزوايا المنحنية، ويحتوي عند تشغيله على أيقونات تقدم أخبارا مباشرة ومعلومات عن الطقس وتحديثات من فيس بوك، بالإضافة إلى برنامج الملاحة المجاني ومتصفح إنترنت إكسبلورر 9. ويقول محللون بأن هواتف نوكيا لوميا بداية جيدة للشركة بعد اتفاقها مع مايكروسوفت، لكن هذه الأجهزة لا تتجاوز كونها هواتف من نوكيا بنظام تشغيل جديد، ويضيف محللون بأن ثمار شراكة نوكيا ومايكروسوفت الحقيقية ستأتي في السنة القادمة، وإن كانت مهمة تعويض ما فات واللحاق بأبل وغوغل صعبة للغاية.


    بلاك بيري تورش
    يمتاز الهاتف الجديد بتصميمه الأنيق ويضم مجموعة من أفضل الخصائص والوظائف وهو أول هاتف ذكي في العالم يجمع بين لوحة مفاتيح بلاك بيري والشاشة العاملة باللمس بشكل كامل والأول الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد بلاك بيري 6

    إل جي أوبتيموس بلاك
    يعمل هاتف إل جي أوبتيموس بلاك على نظام التشغيل أندرويد 2.2 كما زود بذاكرة سعتها 1 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 512 بايت، وأول ما يلفت الانتباه عند استخدام هاتف إل جي أوبتيموس بلاك هو تصميمه النحيل للغاية ووزنه الخفيف، أما الأمر المهم الثاني فهو شاشة الهاتف NOVA ذات القياس 4.0 إنش والتي تقدم ألوانا أشبه بالحقيقية أو أكثر حيوية.


    نوكيا E6 .
    يشكل هاتف نوكيا E6 نسخة مطورة من نوكيا E5 ولكن هناك اختلافين أساسيين بينهما وهما أن E6 يعتمد على نظام التشغيل المحدّث سيمبيان 3 بالإصدار المعروف باسم Anna، والاختلاف الثاني هو أن الهاتف الجديد مزود بشاشة تعمل باللمس وذلك بالإضافة إلى لوحة المفاتيح التي تعتمد على توزيع QWERTY للأحرف، إضافة إلى تزويد الهاتف بكاميرا بدقة 8.0 ميغابيكسل. كما زود الهاتف بمعالج بسرعة 600 ميجا هرتز فقط مما يجعل أداء الهاتف بطيء بعض الشيء

    هاتف ديزاير إس من شركة إتش تي سي
    تم اقتباس تصميم ’إتش تي سي ديزاير إس‘ عن سابقه الهاتف الذكي المصنوع من الألومنيوم ’ليجند‘ (Legend)، حيث يجري تشكيله من قطعة واحدة من الألومنيوم، ما يعزز من معايير الصلابة، ويضفي عليه شعوراً من الطبيعية حين تحمله في يدك، وذلك دون المساومة على عامل الخفة فوزنه 130 غراما فقط بأبعاد 115 × 59,8 × 11,63 ملم.
    وقد تم تزويد هاتف ’ديزاير إس‘ بأحدث معالجات شركة ’كوالكوم‘ (Qualcomm MSM8255 Snapdragon) بسرعة 1 غيغاهرتز.



    سوني إريكسون إكسبيريا أرك
    يعتبر هاتف "سوني إريكسون إكسبيريا أرك" من أكثر الهواتف أناقة من حيث الشكل والتصميم، فمن النظرة الأولى للجهاز سيتملكك شعور بالحداثة والتميز معاً. يعمل الجهاز على أحدث أنظمة التشغيل من أندرويد 2.3.2، ومعالج بسرعة 1.0 جيجا هرتز من نوع "سكوربيان" وبطاقة رسوميات من نوع أدرينو 205. ويوفر الهاتف منفذ لبطاقة ذاكرة من نوع "مايكرو إس دي" بسعة 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجا بايت وسعة تخزين بسعة 320 ميجا بايت.


    موتورولا ريزر
    أهم ما يميز هذا الهاتف بأنه الأنحف في العالم حيث تبلغ سماكته 7.1 ميليمتر، ويعتمد على شاشة بقياس 4.3 إنش تعمل بتقنية Super AMOLED بدقة من مستوى QHD، ويشغل الإصدار 2.3 من نظام التشغيل جينجربريد، وهو قابل للتحديث إلى الإصدار الرابع 4.0 من أندرويد الذي يحمل اسم "آيس كريم سندويتش". ويعتمد هاتف "ريزر" الجديد على ذاكرة مؤقتة بسعة 1 غيغابايت ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهرتز، ويحتوي على منفذ بقياس 3.5 ميليمتر لتوصيل مكبرات الصوت، وعلى كاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 8.0 ميغابيكسل
    [/SIZE]​
     
  2. حكاية حرف

    حكاية حرف ¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬

    ما شاء الله تطور ملحوظ في الشركات المصنعة

    ومنافسة جميلة بينهم ونحن المستفيدين في النهاية

    يسلموو ذيب ع الخبر :35:
     

مشاركة هذه الصفحة