دول الخليج تبحث في مسقط هندسة الزلازل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏26 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مسقط ــ الزمن: يعقد بجامعة السلطان قابوس الملتقي الخليجي للزلازل تحت عنوان ” الملتقى الخليجي الثامن للهزات الأرضية وهندسة الزلازل” في الفترة من 3 إلى 6 مارس 2013 .

    ويضم الملتقى مجموعة من الخبراء والباحثين من دول الخليج العربي ودول العالم ليستعرضون آخر أبحاثهم المتعلقة بعلم الزلازل و هندستها وتأثير المواقع على تضخيم الحركة الزلزالية، والكوارث الطبيعية المرتبطة بها كما يقدمون نظرة سريعة عن شبكات الرصد الزلزالي لديهم حيث سيتم التركيز على زلزالية الصفيحة العربية والدول المحاذية لها.

    ويتناول الملتقي العديد من المواضيع ذات الاهتمام العالمي وتشمل:الزلازل والنشاط التكتوني ،وهندسة الزلازل والتراكيب المعمارية، وشبكات الرصد الزلزالي (معالجة البيانات وتحليلها وطرق تبادلها)، وكوارث الزلازل (مخاطرها والوقاية منها).

    وقد تم تقديم أكثر من 70 ورقة عمل ليتم طرحها في الملتقى تناولت العديد من المواضيع المذكورة سابقا كما يتناول تقييم المخاطر الزلزالية بشكل منهجي مدروس يعود بالفائدة لكل من ذوي الاختصاص وأجهزة الدولة ذات العلاقة كالدفاع المدني. كما انه ستقام ورشة عمل على هامش الملتقى تتناول برامج تحليل المعطيات الزلزالية وآلية تبادل البيانات بين شبكات الرصد المختلفة إذ أن ذلك من شأنه أن يعزز تكاملية شبكات الرصد ويسهل الحصول على المعلومة لكل من المتخصصين والمهتمين بهذا المجال.

    والجدير بالذكر ان هذا الملتقى امتداد لملتقيات سابقة استضافتها كل من دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والكويت و اليمن و المملكة العربية السعودية .
     

مشاركة هذه الصفحة