السيد فهد يؤكد على استقلالية القضاء في السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏26 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السيد فهد يؤكد على استقلالية القضاء في السلطنة
    الثلثاء, 26 فبراير 2013

    بحث التعاون مع رئيس المحكمة الفيدرالية العليا بباكستان -
    العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء امس بمكتب سموه معالي أغا رفيق خان رئيس المحكمة الفيدرالية العليا بجمهورية باكستان الإسلامية. وبعد أن رحب بمعالي الضيف والوفد المرافق له، أشاد سموه بالعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين انطلاقا من الروابط الأخوية التي تجمع بينهما، شارحا مسيرة القضاء في السلطنة وما شهده من تطور في كافة مجالاته منذ بزوغ النهضة العمانية بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - موضحا سموه أن القوانين قد كفلت الاستقلال التام للقضاء وتمكين القضاة من العمل بحرية تامة والتيسير على المتقاضين في الحصول على كافة حقوقهم.
    تناول الحديث خلال المقابلة دعم علاقات التعاون في العديد من المجالات وخاصة تبادل الخبرات والتجارب في مجال القضاء بين البلدين الصديقين. كما تم استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
    من جانبه عبر معالي رئيس المحكمة الفيدرالية العليا بجمهورية باكستان الإسلامية عن ارتياحه لهذه الزيارة للسلطنة، مشيرا الى التوسع والتطوير الذي شهده القضاء في عُمان، حيث رسخ استقلال القضاء مفاهيم العدالة والمساواة التامة وضمان حصول المواطنين والمقيمين على كامل حقوقهم دون تميز مما أدى الى طمأنة الجميع، ومشيدا معاليه بما تحقق في عُمان من نهضة شاملة بفضل قيادتها المستنيرة ، ومعربا عن ثقته في أن المحادثات واللقاءات التي أجراها مع كبار المسؤولين العمانيين في هذا المجال ستكون لها نتائج ايجابية على صعيد دعم التعاون القضائي بين البلدين.
    حضر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وفضيلة القاضي الدكتور خلفان بن عبدالله السيابي.
     

مشاركة هذه الصفحة