ترجمة للتوجيهات السامية ... قريبا.. بلدية مسقط تنفذ طرقا داخلية بطول 1000 كيلومتر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏24 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ترجمة للتوجيهات السامية ... قريبا.. بلدية مسقط تنفذ طرقا داخلية بطول 1000 كيلومتر على مدى 3 سنوات
    Sun, 24 فبراير 2013

    سلطان الحارثي: توزيع المشاريع حسب الأولوية والكثافة السكانية
    ترجمة للتوجيهات السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتنفيذ عدد من مشاريع الطرق الداخلية موزعة على مختلف ولايات محافظة مسقط تنفذ بلدية مسقط خلال الأيام القريبة القادمة مشاريع رصف طرق داخلية جديدة في ولايات محافظة مسقط بطول إجمالي يبلغ (1000) ألف كيلومتر، وسيتم تنفيذها تباعاً خلال الخطة الخمسية الحالية حيث يمتد برنامج الرصف حتى عام 2015م.
    وقال سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط: إن التوجيهات السامية الكريمة التي أصدرها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه– تجسد الدعم السامي والرعاية الكريمة التي يوليها جلالته نحو توفير احتياجات المواطنين من المشاريع التنموية والمرافق الخدمية ومشاريع البنية الأساسية، وفي صدارتها مشاريع رصف الطرق، وتترجم بلدية مسقط هذه الأوامر بتنفيذها قريبا بعد ما تم طرح مناقصات حول المشاريع الحيوية في مجال الطرق الداخلية التي أصبحت تمثل سمة من سمات الحياة العصرية في المدينة لما توفره من رفاهية واستقرار ورافداً مهما للنشاط الاقتصادي والتوسع العمراني الذي تشهده البلاد.
    وأكد سعادته أن التوجيهات السامية التي تفضل بها جلالته أيده الله برصــف (533 كيلومتراً) من مشاريع الطرق الداخلية بمسقط تضاف إليها ضمن البرنامج المعد من قبل بلدية مسقط (467) كيلومتراً ليبلغ الإجمالي ألف كيلومتر.
    وأشار سعادته إلى أن برنامج رصف (1000) كيلومتر على مختلف ولايات محافظة مسقط ستتوزع على مدى ثلاثة أعوام بداية من الشهر القادم من العام الجاري حتى 2015م.
    حيث يبلغ برنامج رصف الطرق الداخلية لهذا العام (420) كيلومترا موزعة إلى (160 كم) بالسيب، (65 كم) ببوشر، (20) كم بمطرح، (105 كم) بالعامرات، و(70) كم بقريات، ويبلغ اجمالي برنامج الرصف للعام القادم 2014م (320) كيلومترا موزعة إلى (125 كم) بالسيب، (38) كم ببوشر، (20) كم بمطرح، (102) كم بالعامرات، و(35) كم بقريات.
    ويشمل برنامج رصف الطرق الداخلية لعام 2015 (260) كيلومترا لعام 2015م، موزعة إلى (110 كم) بالسيب، (35 كم) ببوشر، (10) كم بمطرح، (75 كم) بالعامرات، و(30) كم بقريات.
    وأوضح سعادته: أن العمل البلدي وبفضل الرعاية السامية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أصبح إحدى الدعائم التنموية التي تسعى السلطنة إلى تحقيقها لضمان حاضر أبنائها ومستقبل أجيالها القادمة.
    وأكد سعادة المهندس رئيس بلدية مسقط حرص البلدية على المسارعة في ترجمة الأوامر السامية ووضعها موضع التنفيذ، وذلك من خلال البدء في تنفيذ هذه المشاريع وفقا للأولويات المعمول بها لدى البلدية التي أعدت حول ذلك برنامجاً يتضمن الاحتياجات الفعلية من مشاريع الطرق الداخلية لولايات المحافظة، وبما يضمن توزيعها الجغرافي، وفقا لمعايير تراعي الكثافة السكانية وتحقق تطلعات أفراد المجتمع في تطوير البنى الأساسية لولاياتهم، وسيتم تنفيذ هذه المشاريع وفق خطط مدروسة وبأفضل المعايير الفنية والمواصفات الهندسية، كما سيتم تنفيذ رصف الطرق لتشمل المخططات الجديدة في ولايات محافظة مسقط حتى يتمكن أصحابها من إعمارها.
     

مشاركة هذه الصفحة