اختتام برنامجين تدريبيين بشؤون البلاط السلطاني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏23 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اختتام برنامجين تدريبيين بشؤون البلاط السلطاني
    Sat, 23 فبراير 2013
    اختتم شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بمركز التدريب الوظيفي بالمديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية، برنامج تنمية مهارات إدارة الوقت وخدمة الزبائن والمراجعين للمحاضر يوسف بن درويش العامري، وبرنامج إدارة المكاتب والحكومة الإلكترونية للمحاضر أحمد الساعاتي بالتعاون مع مركز إنجاز للتنمية. رعى ختام البرنامجين المقدم قائد وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني بالوكالة، وذلك بقاعة المديرية بالخوير.
    وألقت كاملة بنت سعود البوسعيدية مديرة مركز التدريب الوظيفي كلمة قالت فيها: لقد تتبع القائمون على مركز التدريب الوظيفي ردود الأفعال والتقييم اليومي لهذين البرنامجين ولقد لمس الجميع من مشرفين وقائمين ومدربين ومتدربين حجم الاستفادة التي تحققت من خلال هذين البرنامجين خصوصا وأنهما يلامسان واقع العمل في شؤون البلاط السلطاني، فهناك توجه في عموم السلطنة الآن نحو الحكومة الإلكترونية كونها أحد أنجح السبل المعول عليها في دفع مسيرة العمل من ناحية سرعة إنجاز المعاملات والحصول على المعلومات.
    وأضافت: إن شؤون البلاط السلطاني جزء لا يتجزأ من منظومة العمل في سلطنة عمان وبالتالي فإن الحكومة الإلكترونية من التوجهات المراد تحقيقها في هذا الجهاز وما تنفيذ إدارة المكاتب وفقا لنظم الحكومة الإلكترونية إلا خطوة من خطوات كبيرة وعديدة لتحقيق الهدف. وأشارت إلى أهمية برنامج خدمة المراجعين وإدارة الوقت حيث انه من المهم تنمية مهارات العاملين المرتبطين بالمراجعين حيث الأخذ بأيديهم وتوفير الخدمة والمعلومة لهم.
    كما ألقى أحمد الساعاتي محاضر برنامج إدارة المكاتب والحكومة الإلكترونية كلمته في ختام البرنامج موضحا أهم الوسائل والتجارب في هذا المجال وحاثا المشاركين في البرنامج على الاستفادة والتطبيق العملي.
    أما يوسف بن درويش العامري محاضر برنامج تنمية مهارات إدارة الوقت وخدمة العملاء والمراجعين فأشار في كلمته إلى إن فن إدارة الوقت وخدمة العملاء عنصر أساسي يجب أن يتقنه جميع الموظفين لتحقيق إنجاز مضاعف في العمل اليومي.
    وعن رأي المشاركين، قالت منى بنت إبراهيم المعشرية والتي ألقت كلمة المشاركين في برنامج إدارة الوقت وخدمة العملاء مقدمة الشكر للمحاضر والقائمين على مهمة التدريب بشؤون البلاط السلطاني، ومقدمة الشكر لمعالي الأمين العام لدعمه وحرصه على تنمية موظفي هذا الجهاز تدريبا وتأهيلا. وقالت: إن فن إدارة الوقت وخدمة العملاء من سلوك بني البشر ونحن نخدم بعضنا بعضا فالواجب علينا أن نعي أهمية التعاملات الحسنة لنحيا حياة نظام ملؤها السعادة والمحبة.
    أما بلقيس بنت وهيب العامرية والتي ألقت كلمة المشاركين في برنامج إدارة المكاتب وفقا لنظم الحكومة الإلكترونية فقالت : بحمد من الله أنهينا برنامجنا الذي حقق لنا الكثير من المعارف منها أهمية إدارة المكاتب إلكترونيا وتنظيم العلاقات بين كافة الوحدات الحكومية والخاصة.
    الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن الخطة المعتمدة لعام 2013م لتدريب موظفي شؤون البلاط السلطاني. وفي ختام البرنامجين كرم راعي الحفل أفضل المشاركين وهم فهد بن سعيد بن حمود الخاطري من برنامج إدارة المكاتب والحكومة الإلكترونية، ومنى بنت ابراهيم بن علي المعشرية من برنامج إدارة الوقت وخدمة العملاء والمراجعين، كما قدم راعي الحفل الشهادات للمشاركين وللمحاضرين وحثهم على المضي قدما في تقديم قدراتهم ومعارفهم وطاقاتهم في سبيل العمل خدمة لعمان بعدها تم التقاط صورة تذكارية.
     

مشاركة هذه الصفحة