مرسي سيدعو لانتخابات برلمانية قريبة

FankoOshya

★ مترفة العطاء★
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
2,097
الإقامة
..
Csail.gif
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


قال مصدر في الرئاسة المصرية إن الرئيس محمد مرسي سيدعو لانتخابات برلمانية أوائل أبريل/نيسان المقبل، وذلك بعد أن أقر مجلس الشورى الخميس قانون الانتخابات بشكل نهائي، إثر إدخال تعديلات المحكمة الدستورية العليا عليه.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر رئاسية في مصر أن مرسي "سيصدر مرسوما في القريب العاجل بالدعوة للانتخابات لتبدأ في أبريل/نيسان". وقال المصدر إن الانتخابات ستجرى على ثلاث أو أربع مراحل.

وكان مجلس الشورى المصري قد وافق في جلسته الخميس على قانون الانتخابات بشكل نهائي، بعد إدخال تعديلات المحكمة الدستورية العليا عليه. ورفع المجلس إلى الرئيس مرسي التعديلات النهائية على مشروع قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية للموافقة النهائية عليها.

وقال رئيس المجلس أحمد فهمي -بعد مناقشة وإقرار النصوص التي تستجيب لطلب المحكمة الدستورية العليا، والتي صاغتها لجنة في المجلس- "ترفع موافقة المجلس إلى السيد رئيس الجمهورية" ليصدق عليها.

وقال مقرر المناقشة صبحي صالح -وهو عضو قيادي في حزب الحرية والعدالة- إن الاستجابة لطلب المحكمة الدستورية العليا بتصحيح الدوائر الانتخابية لتكون مناسبة بصورة أكبر لتمثيل الناخبين تتطلب زيادة عدد أعضاء مجلس النواب من 498 عضوا إلى 546 عضوا. وأضاف أن الزيادة ستكون في تمثيل محافظات القاهرة والشرقية والإسكندرية والجيزة والقليوبية وأسوان.
للمزيد ادخل هنا
 

المزن

¬°•| روح حلوة |•°¬
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
4,139
العمر
24
الإقامة
England ♡
الله يوفقه
ان شاء الله ويخدم بلده
مشكورة الغالية ع الموضوع ما عليج قصور
 
أعلى