ريبيري قد يقود بايرن ميونيخ أمام خصمه المحلي فيردر بريمن

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة السَعيدي, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2008.

  1. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    [​IMG]

    يستعد نجم خط وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم فرانك ريبيري للعودة إلى صفوف ناديه الألماني بايرن ميونيخ بعدما أبعدته الإصابة عن الملاعب لعدة أشهر ، وذلك عندما يستضيف بايرن فريق باير ليفركوزن بعد غد السبت ضمن منافسات الأسبوع الخامس من مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني في لقاء يتسم بالندية بين بطل ووصيف البطولة بالموسم الماضي.

    ويلعب بايرن مباراة السبت على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ والذي يتزامن مع انطلاق مهرجان البيرة السنوي بالمدينة "أوكتوبرفيست" عقب فوزه على مضيفه ستيوا بوخارست 1/ صفر ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

    أما فيردر ، الذي لم يتزحزح عن المراكز الثلاثة الأولى بترتيب الدوري الألماني طيلة أربعة مواسم متتالية منذ فوزه بلقب المسابقة بموسم 2003/2004 ، فعليه الآن أن يتخلص من آثار التعادل السلبي المخيب للآمال مع ضيفه القبرصي أنورثوزيس فاماجوستا بالبطولة نفسها أمس الأول الثلاثاء.

    ولم يسافر ريبيري إلى بوخارست ولكنه قد يشارك في مرحلة ما من مباراة فيردر بريمن فيما سيكون ظهوره الأول منذ ابتعاده عن الملاعب لاصابته في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي جرت في وقت سابق هذا الصيف.

    وصرح ريبيري لصحيفة "تاجز تسايتونج" الألمانية قائلا "بذلت مجهودا كبيرا حتى أستعيد لياقتي البدنية. ولا أعرف ما إذا كنت سألعب المباراة من بدايتها ولكنني في تشكيل الفريق".

    ولكن هناك علامة استفهام كبيرة حول مشاركة مهاجم بايرن ميروسلاف كلوزه في مباراة السبت أمام فريقه السابق فيردر بريمن بعدما خرج من مباراة ستيوا بوخارست مصابا في فخذه.

    وقد تفتح إصابة كلوزه الباب أمام مشاركة لوكاس بودولسكي بشكل أساسي في لقاء فيردر بريمن بعدما شارك اللاعب البديل في مباراة بايرن يوم السبت الماضي وسجل الهدف الثالث للفريق ليفوز 3/ صفر على فريق بودولسكي السابق كولون.

    وأعلن يورجن كلينسمان مدرب بايرن ميونيخ هذا الأسبوع أن كل النقاش المثار حول إمكانية عودة بودولسكي إلى كولون قد انتهى مشيرا مع ذلك إلى أن اللاعب سيضطر للقتال من أجل نيل مكان أساسي في بايرن على اعتبار أنه مازال خلف الإيطالي لوكا توني وكلوزه في ترتيب اللعب الأساسي.

    وقال كلينسمان "إنه (بودولسكي) يلعب في نادي يتطلب منه الكثير. ومازال بودولسكي في مرحلة التحسن والتطوير مثل باستيان شفاينشتايجر أو فيليب لام".

    وأضاف "ولكن لوكاس يستطيع اجتياز هذه المعركة. وسيتعلم وينضج مع كل يوم وكل شهر وكل عام".

    ويستطيع بايرن ، صاحب المركز ثاني بترتيب الدوري الألماني برصيد ثماني نقاط ، أن يتخطى هامبورج المتصدر في ترتيب المسابقة إذا تمكن من الفوز على فيردر بريمن الذي يقبع في منتصف جدول ترتيب الدوري برصيد خمس نقاط. حيث أن هامبورج ، الذي جمع عشر نقاط حتى الأن ، لن يلعب قبل يوم الأحد المقبل عندما يحل ضيفا على فولفسبورج.

    وقد تشهد مباراة السبت عودة المهاجم كلاوديو بيزارو إلى ملعب ناديه السابق بايرن ميونيخ. وأضاع مهاجم بيرو الدولى ، الذي انضم لصفوف فيردر بريمن على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي ، عددا كبير من الفرص خلال تعادل فيردر المخيب للآمال مع أنورثوزيس.

    وكان أداء الفريق ككل خلال مباراة أنورثوزيس هو ما أثار استياء كلاوس ألوفس مدير الكرة في فيردر بريمن الذي دعا الفريق لتحسين أدائه في ميونيخ.

    وقال ألوفس "لسنا بحاجة للإشارة إلى أهمية مباراة بايرن ميونيخ لأي من اللاعبين. فكل منهم سيكون لديه حافز قوي لتحقيق الفوز .. ستكون مباراة بايرن فرصة مثالية لوضع الأمور في نصابها الصحيح".

    وأضاف "حتى الآن أهدرنا بضع نقاط في هذا الموسم خاصة (عندما خسرنا 2/3 ) في مونشينجلادباخ. ولكننا نعرف من تجارب سابقة أنك تستطيع دائما التعويض في بداية الموسم".

    وتنطلق مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الألماني غدا الجمعة بلقاء باير ليفركوزن مع هانوفر.

    وتستكمل منافسات الأسبوع بعد غد السبت بمباريات شالكه مع آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشينجلادباخ مع هرتا برلين وأرمينيا بيليفيلد مع كولون وإنيرجي كوتبوس مع بوخوم.

    بينما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند وشتوتجارت مع كارلسروهه يوم الأحد المقبل.


    كوووره
     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    أخوي الارجنتيني البار

    كل الشكر لك على الاخبار الحصرية

    أخوك الظاهري
     

مشاركة هذه الصفحة