أماكن التسوق في أبوظبي

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ الِسَفَر والسِياحَة ,,' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏18 فبراير 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    يعكس تنوع أماكن التسوق في أبوظبي بين أسواق تقليدية ومراكز حديثة ذات صبغة عالمية، طبيعة الإمارة. يعتبر التسوق بالنسبة لزوارأبوظبي بمثابة رحلة استكشافية، حيث بإمكانهم أن يجدوا سجادة ثمينة في أحد أسواق الإمارة التقليدية، أو يلتقطوا آخر وأحدث ما أنتجته دور الأزياء في أحد أرقى مراكز التسوق ومحلات الأزياء. تحتضن أبوظبي عدداً من أشهر وأرقى العلامات التجارية، كما أنها مركزاً لبيع أرقى الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية المحلية والإقليمية.

    مراكز التسوق

    يوجد أكثر من 18 مركز تسوق في العاصمة وثلاثة في العين. أكبر مركزي تسوق في أبوظبي هما مارينا مول وأبوظبي مول. يقع مارينا مول على كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي قرب فندق قصر الإمارات، ويضم أكثر من 160 محل، من ضمنها أيكيا ووول وورث وزارا وفيرساتشي وبربري ولويس فيتون وشانيل وجوتشي وإيف سان لوران، كما أنه يضم أضخم هايبر ماركت (كارفور)، ويوجد به تسع صالات سينما، ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم التي تناسب كل الأذواق، كما يمكن للزوار أن يستمتعوا بقسط من الراحة في أحد المقاهي المنتشرة في أنحاء المركز.

    أما أبوظبي مول فيقع قرب فندق وأبراج روتانا الشاطىء، ويضم أكثر من 220 محل، من بينها بانغ وأولوفسن، وبيتي باركلي، وإسبيريت، وكينيث كول، وماسيمو دوتي، وتومي هيلفيجر، كذلك فيرجين ميجا ستور وبودي شوب.

    كما يضم المركز أكثر من 40 مطعم، وست صالات سينما، وأبوظبي هايبر ماركت. كما أن مركز ديون سيتي الترفيهي ومدينة البولينغ يرحبان بالمتسوقين الشباب وأهاليهم.

    من أماكن التسوق الأخرى في أبوظبي مركز فتوح الخير وحمدان سنتر وسيتي سنتر وليوا سنتر ومركز مدينة زايد للتسوق والذهب، وايضا الخالدية مول والوحدة مول.

    تتميز مدينة العين بوجود عدد من أماكن التسوق، أشهرها العين مول،.الذي يضم عدداً من أرقى المحلات والعلامات التجارية و25 مطعماً، ويفخر كذلك بوجود صالة التزلج على الجليد للصغار والكبار، وصالة البولينغ وأربع صالات سينما -جراند سينيبليكس العين. ومن أماكن التسوق في العين مركز الجيمي والعين سيتي سنتر.



    اللولو هايبر ماركت - العين
    تليفون : 7118688 03
    فاكس : 7640666 03
    http://uae.luluhypermarket.com


    أوقات العمل في مراكز التسوق
    معظم مراكز التسوق في أبوظبي تفتح من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً من السبت وحتى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً أيام الخميس. أما أيام الجمعة فإن محلات التسوق تفتح عادة في وقت متأخر من النهار، وذلك من الساعة 2:00 ظهراً وحتى الساعة 10:00 أو 11:00 مساءً. في حين أن المطاعم داخل مراكز التسوق تفتح حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل. أما محلات التسوق المتفرقة فإنها عادة تغلق لمدة ساعتين وقت الغذاء، أي من الساعة 2:00 ظهراً وحتى الساعة 4:00 بعد الظهر، وتبقى مفتوحة مساءً حتى الساعة 9:00 أو 10:00.

    الأسواق التقليدية

    يوجد في أبوظبي عدة أسواق تقليدية. تتكون الأسواق التقليدية عادة من مجموعة من المحلات داخل أزقة مغطاة. أما اليوم فإنها مجموعة من الدكاكين الصغيرة، ولكنها لاتزال تمنح الزائر نفس أحاسيس الراحة التي كانت تمنحها عادة أسلافها. وفي هذه الأسواق سيجد الزائر الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية والبهارات والتحف والسجاد الشرقي وغيرها الكثير. يعتبر السوق الإيراني أكثر أسواق أبوظبي التقليدية إثارة ويستحق الزيارة، وكذلك الأمر بالنسبة لسوق العين، والذي لايزال يحتفظ بجاذبيته. أما زيارة سوق المينا في أبوظبي فلابد منها لمن يبحث عن السجاد الشرقي.
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    مشكور اخوي ذيب المعاني ع الطرح الرائع
     
  3. المزن

    المزن ¬°•| مشرفة الأُسرَة و الطفل |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    \
    طرح موفق اخي بارك الله فيك
    موضوع جميل نفع الله بك

    ودي
     

مشاركة هذه الصفحة