منتخبنا يحقق المراكز: الرابع والخامس والسادس في بطولة قطر لقوة التحمل

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏17 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    منتخبنا يحقق المراكز: الرابع والخامس والسادس في بطولة قطر لقوة التحمل
    Sun, 17 فبراير 2013

    الإمارات تتوج باللقب -
    رسالة الدوحة- حمود بن سالم الريامي -
    تمكن منتخبنا الوطني للقدرة والتحمل باشراف الاتحاد العماني للفروسية من احتلال المراكز الرابع والخامس والسادس فيما توجت دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بكأس قطر الدولي لقوة التحمل مسافة 120 كم والمصنفة ذات النجمتين والتي أقيمت امس بقرية القدرة بمسيعيد وخطفت الامارات ايضا المركز الوسيط فيما جاءت دولة قطر الشقيقة والمستضيفة في المركز الثالث. المركز الاول كان من نصيب دولة الامارات العربية المتحدة بالجواد مالريسيا تي سي جيلاجيك وفارسه عبدالله بن مبارك الخيلي والمدرب راشد مغير العميمي من اسطبل المغير والمركز الثاني ايضا دولة الامارات العربية المتحدة وحققه الجواد الهامبارا ويندفايرر وفارسه راشد بن ذياب المزروعي والمدرب راشد مغير العميمي من اسطبل المغير والمركز الثالث احتلته دولة قطر المضيفة من خلال الجواد اظيم دو لوريفال وفارسه فالح ناصر ابوغيم ومدربه هادي ناصر الرمزاني من فريق الشقب لقوة التحمل والمركز الرابع كان من نصيب منتخبنا الوطني بواسطة الجواد فريمور ديس بينس وفارسه هشام بن صالح الفارسي ومدربه الرائد سنان بن سليمان العبري من الخيالة السلطانية والمركز الخامس كذلك لمنتخبنا الوطني والجواد الدبيب وفارسه ومدربه ومالكه احمد بن هلال المسكري والمركز السادس ايضا لمنتخبنا الوطني والجواد رثيم وفارسه اسحاق بن يوسف البلوشي ومدربه سعيد بن سالم البلوشي من خيالة مدرعات سلطان عمان.
    تأخر الانطلاقة
    قررت اللجنة المنظمة تأخر انطلاقة السباق الذي كان من المفترض انطلاقة في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحا الى الساعة السابعة والنصف صباحا أي لمدة ساعتين وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية ونزول الضباب الذي جعل الرؤية مستحيلة للخيل والفارس.
    مشاركة 22 خيلا
    بلغ عدد الخيول المشاركة بالبطولة 22 خيلا منها 13 خيلا من السلطنة و7 خيول من قطر وخيلان من الامارات وهي الخيول التي تمكنت من اجتياز الفحص البيطري امس الاول أي قبل انطلاق السباق بيوم واحد.
    المرحلة أولى
    المرحلة الاولى لمسافة 30 كم وأعطيت اللون الاحمر وتم خلالها استبعاد 4 خيول من بينها خيل واحدة لمنتخبنا الوطني وهي الخيل ليلى من الخيالة السلطانية وفارسها موسى بن محمد الرمضاني وذلك بسبب العرج.
    المرحلة الثانية
    المرحلة الثانية مسافة 30 كم وحددت باللون الازرق وتم استبعاد 7 خيول في هذه المرحلة منها 6 خيول من منتخبنا الوطني وهي فنطاسيا وفارسها احمد بن سالم الحمداني من الخيالة السلطانية ورداد وفارسه عادل بن موسى البلوشي لمالكه اسحاق بن خاتم المعمري وجرناس مسقط وفارسه خالد بن حميد الهاشمي لمالكه السيد منذر بن سيف البوسعيدي واوريال دي شوفيقني وفارسه سامي بن سعيد البلوشي للخيالة السلطانية وقاميسكا لا ماجور وفارسه محمود بن مرهون الفوري للخيالة السلطانية وبشائر وفارسها امجد بن جمعة عبدالباقي لمالكها السيد منذر بن سيف البوسعيدي.
    المرحلة الثالثة
    المرحلة الثالثة مسافة 20كم وحددت باللون الاصفر وتم خلالها استبعاد 4 خيول منها 3 خيول من منتخبنا الوطني وهي جبل الريس وفارسه اسحاق بن يوسف الفارسي ومالكه الشيخ انيس بن محمد المعمري ورافارو وفارسه عبدالله بن سعيد السيابي للخيالة السلطانية والجواد نايا دوماس ديلو وفارسه فيصل بن ابراهيم الفارسي من الخيالة السلطانية.
    منافسة ممتعة
    اتسم السباق بالمنافسة القوية بين الخيول المشاركة كونها الخيول الافضل على مستوى منطقة الخليج خصوصا في السلطنة ودولة قطر الشقيقة وهي من الخيول التي حققت نتائج متقدمة خلال السباقات الماضية.
    مشاركة أخوية
    على الرغم من قوة المنافسة التي جرت بين الفرسان والخيول الا ان ابناء الخليج شكلوا ملحمة وطنية في هذا السباق فكان التعاون ظاهرا بينهم في كل ما من شأنه انجاح السباق والاهم لديهم هو الاحتكاك واكتساب الخبرة اللازمة لمنافسة العالم في هذه الرياضة.
    مسار السباق
    مسار السباق لم يكن سهلا أبدا للخيول ففي بعض الاماكن هناك تصلب في ارضية المسار وهذا ما جعل العديد من الخيول ترحل من السباق مستبعدة بسبب مشاكل العرج الذي حصل كإصابة في قوائم الخيول الا ان الخيول الاجدر اثبتت وجودها من خلال اكمال السباق بنجاح.
    وقد تمكنت من اجتياز الفحص البيطري معظم الخيول المشاركة الا ان الخيل صبورة للخيالة السلطانية وفارسها عادل بن سعيد البلوشي تم استبعادها من السباق بسبب العرج وتشارك السلطنة بـ13 خيلا نتمنى لها التوفيق بإذن الله تعالى.
    الأوزان
    كما تم اجراء وزن الفرسان بين كل مرحلة واخرى وقد حددت اللجنة 75كجم أقل وزن للفارس حيث عمل الفرسان على توافق الوزن وتقليص الوزن الناقص من خلال اضافة بعض الاوزان داخل سرج الخيل.
    منظومة تعاونية
    أكثر من 60 عمانيا كانوا موجودين مع البعثة من اجل متابعة السباق ومؤازرة المنتخب الوطني بل عملوا كخلية النحل الواحدة من خلال مساعدة الخيول في عملية التبريد وشرب الماء وايضا خلال السباق وفي المسار الكل كان يعمل على مواصلة العمل لتحقيق افضل النتائج.
    طاقم دولي
    ضم السباق طاقما تحكيميا وبيطريا وإشرافيا على أعلى مستوى من حيث التصنيف في السباقات الدولية ممن يمتلكون ثلاث الى أربع نجمات من حاملي الشارات الدولية في هذا المجال ويرأس لجنة التحكيم دينس كروك والعضو الفني آن كارولين بونتين والعضو البيطري الاجنبي الدكتور ألين بويرون ورئيس المراقبين دانيل فيونكس ومساعده ركس بونتين وطبيب فحص المنشطات الدكتور تياغولوز.
    النظام الإلكتروني
    عمل النظام الالكتروني والخاص باحتساب نبضات القلب والتوقيت بكل دقة ولم تظهر عليه اية عيوب فنية وقد وجد كل الارتياح من المشاركين وجرى السباق بشكل ناجح.
    نتيجة مرضية
    أعرب سيف بن مطر اولاد ثاني رئيس بعثة المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد عضو اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد العماني للفروسية: عن سعادته بهذه المشاركة وقال: ليس من المهم ان تكون في الصدارة في رياضة القدرة والتحمل فالوصول يعني الفوز لانك تتحدث عن سباق لمسافة كبيرة وهي 120كم والحمدلله نحن راضون بهذه النتيجة المشرفة التي تعتبر استمرارا للانجازات التي حققها الاتحاد العماني للفروسية، وأتوجه بالشكر الجزيل الى دولة قطر الشقيقة على ما بذلوه من جهد طيب وخصوصا لجنة قطر لقوة التحمل وسفارة السلطنة بالدوحة على تعاونهم ومتابعتهم وكذلك أشكر وحدات الخيالة الحكومية ممثلة بالخيالة السلطانية ووحدة شرطة الخيالة وخيالة مدرعات سلطان عمان بالاضافة الى اعضاء البعثة جميعا ووسائل الاعلام العمانية.
    نتيجة فوز
    وقال بدر بن سعود البلوشي مدير المنتخب: ان هذه النتيجة هي فوز حقيقي كون المنافسة لم تكن بصورة سهلة لما تمثله هذه الرياضة من منافسة قوية بين الخيول والفرسان المشاركين ونحمد الله على هذا الانجاز ونتمنى المزيد من النتائج المتقدمة مستقبلا.
    نبارك للجميع
    وأشار إسحاق بن خاتم المعمري اداري الفريق: إلى ان السباق شهد منافسة قوية بين المشاركين ما جعل أغلب الخيول تخرج من المنافسة بسبب عدم تحملها ولكن الخيول العمانية أثبتت جدارتها وتمكنت ثلاث خيول من تحقيق نتيجة متقدمة ونبارك للجميع هذا الانجاز.
    إنجاز للسلطنة
    اعرب جميع المشاركين من فرسان ومدربين وملاك عن سعادتهم بهذا الفوز مشيرين الى ان النتائج المتقدمة التي حققتها خيول السلطنة هي فخر واعتزاز لنا جميعا وهذا ليس بانجاز فردي ونأمل ان تكون هناك نتائج متقدمة خلال المسابقات القادمة وخوصا الدولية ليظل اسم عمان موجودا وعلم السلطنة مرفوعا بإذن الله تعالى.
     

مشاركة هذه الصفحة