حلقة حول بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
بمشاركة 40 موظفا
حلقة حول بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية









9/17/2008
ضمن حلقات العمل التحضيرية التي تقوم بها هيئة تقنية المعلومات حول مشروع بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية لتعزيز تواصل المؤسسات الحكومية مع هذا المشروع الوطني وإطلاعهم على ما تم إنجازه من خطوات...أقيمت صباح أمس بقاعة مسقط بواحة المعرفة حلقة عمل حول بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية حضرها أكثر من 40 موظف من مختلف المؤسسات الحكومية وتناولت العديد من الجوانب التقنية المتعلقة بتنفيذ المشروع.
وفي البداية تحدث يعقوب بن در البلوشي رئيس قطاع البنية الأساسية والخدمات الإلكترونية بهيئة تقنية المعلومات مرحباً بالحضور واكد أهمية هذه الحلقة من حيث أنها توفر الفرصة للقاء والحوار وتبادل وجهات النظر حول عدد من الجوانب المتعلقة بتعزيز الخدمات الحكومية الإلكترونية ودور بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية في تطوير هذه الخدمات وإعطاءها دفعة جديدة بل نقلة نوعية كبيرة على مستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة من المؤسسات الحكومية مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الفريق المختص بالإعداد لبوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية وما قطعوه من شوط لإعداد المحتوى الإلكتروني وغيره من المتطلبات.
وبعده قدم سالم بن حميد الشعيلي رئيس فريق مشروع بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية ورقة عمل قال فيها: "بوابة الخدمات الحكومية الالكترونية معبر إلكتروني يصل من خلاله الافراد وقطاع الاعمال والزوار الى المعلومات والخدمات الحكومية عبر استخدام تقنية تناسبهم (الانترنت ، الهاتف النقال ، الهاتف التفاعلي)".
وأوضح سالم الشعيلي أن المرحلة الأولى من العمل اختصت بإدارة المحتوى من خلال أخذ معلومات تعريفية عن الجهات الحكومية وأخذ وجهات النظر والتوقعات من المسئولين، المواطنين والمقيمين،و قطاع الأعمال والزوّار ومراعاة متطلبات هيئة الأمم المتحدة في هذا المجال وأخذ توصيات واقتراحات الشركة المنفذة والأستفادة من خبرات الدول المتقدمة إلكترونيا .
أما المرحلة الثانية فقد تم فيها العمل على هيكلة الخدمات الحكومية ووضع الجهاز العصبي الإلكتروني للبوابة وقواعد البيانات المشتركة والخدمات المشتركة ومجتمعات ذات المصالح المشتركة. وحث سالم الشعيلي المؤسسات الحكومية التي لم تنضم بعد للبوابة للمسارعة بالإنضمام مؤكداً أن التعاون الكبير بين جميع المؤسسات الحكومية هو أهم مقومات نجاح مشروع بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتي ستستفيد من خدماتها جميع المؤسسات الحكومية بالإضافة للفوائد الكبيرة التي سيحصل عليها المواطنون والمقيمون وزوار السلطنة.
وبعد ذلك تحدث أحمد بن حسن اللواتي أخصائي أمن معلومات بقطاع البنية الأساسية والخدمات الإلكترونية عن كيفية الوصول إلى البوابة عن طريق توصيل الشبكة الخاصة الإفتراضية( VPN ) حيث قدم شرحاً مفصلاً لآلية العمل وكيفية الوصول.


الشبيبة
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
تسلمين اختي منوة الروح عالخبر..

عساج دوم عالتفاعل الطيب...
 
أعلى