[ خصّصي يوما مميزا لجمالك ]

الموضوع في ',, البُريمِي لـ قَنَاة حَواء ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 فبراير 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [ خصّصي يوما مميزا لجمالك ]



    ما رأيك أن تخصصي أحد أيام الإجازة للجمال والاسترخاء؟ ولمحاربة تعب وإرهاق الأسبوع، تعلمي فن الاسترخاء لتنعمي بحياة خالية من التوتر والقلق، وإليك الطريقة خطوة بخطوة:

    ها قد استيقظت وأمامك يوم إجازة طويل، لا بأس ان تقضيه في الإسترخاء، والراحة مع العناية بجمالك، وحتى تبدئي وأنت نشطة وجميلة، مدي ذراعيك كل على حدة وكذلك رجليك ثم قومي ببطء، لا داعي للعجلة والهرولة فاليوم إجارة، تناولي كوبا من الماء المعدني مع شريحة من الليمون الحامض، ولا تنسي تناول الماء بكثرة طوال اليوم لطرد السموم من الجسم ولتكتسب بشرتك الطراوة والنقاء.

    تناولي كوبا من عصير البرتقال الطازج وشريحة من الخبز الأسمر مع بعض العسل، تجنبي القهوة أو الشاي ما أمكنك لأنهما يساعدان على التوتر، تناولي شراب الأعشاب مثل النعناع أو اليانسون.

    ولتبدئي يومك نشطة، عليك بحمام دافئ، اغسلي أولا شعرك بشامبو مناسب لنوع شعرك، ثم ضعي الكريم المغذي له، ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية، املئي المغطس بالماء وأضيفي إليه الزيت المعطر الذي يلائم بشرتك، استعملي ليفة الحمام بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية مع التركيز على الأماكن الجافة مثل الكوعين والركبتين والكعبين، ويمكنك دعك هذه الأماكن بواسطة الملح المجروش بعد إضافة القليل من زيت الزيتون.

    اشطفي جسمك من الصابون ثم جفيفه بفوطة ناعمة، بعدها ادهنيه بمرطب للجلد ليحتفظ الجلد بطراوته ورائحته الزكية.

    اشطفي شعرك بعد ذلك وجفيفه بفوطة ناعمة، وضعي كريما مرطبا على وجهك إذا كانت بشرتك جافة.

    في الساعة الحادية عشرة، قومي بجولة سريعة من المشي وذلك قبل الغداء، بعدها تناولي كوبا من الماء وشريحة من الليمون، استلقي على السرير وأغمضي عينيك وتنفسي برتابة، خذي شهيقا ببطء ثم عدي إلى 5 وأخرجي الهواء في شكل زفير، اجتهدي أن تعملي على استرخاء كل العضلات في جسمك مبتدئة من أصابع قدميك حتى رقبتك، استمري على ذلك 10 دقائق. ثم قومي ببطء واشطفي وجهك بالماء البارد.

    عند الغداء، تناولي طبقا من السلطة الخضراء، خس وخيار وفاصولياء وجزر، مع شريحة من الدجاج المسلوق أو المشوي أو السمك، أما التحلية فسلطة فواكه من دون سكر.

    قومي بعدها بحمام بخار يفتح مسام بشرة الوجه. احضري إناء عميقا وضعي فيه ماء ساخنا فوق حفنة من الأعشاب العطرية كالبانوج والنعناع…ثم ضعي وجهك فوق الإناء لمدة 5 دقائق.

    ضعي قناعا يناسب نوع بشرتك ثم تزال آثار القناع بعد عمل مساج خفيف للوجه.

    الساعة الخامسة الآن، تناولي فنجانا من الأعشاب المهدئة مثل النعناع، استرخي وتصفحي المجلات أو اقرئي كتابا مفيدا على أنغام الموسيقى.. أو استمتعي بمشاهدة التلفزيون.

    السادسة مساء، حان موعد العشاء، تناولي الشوربة من الخضار مع قطعة من الدجاج المشوي أو السمك، اشربي كوبا من عصير البرتقال أو لبن الزبادي.

    الساعة السابعة، حان الوقت لأن ترفعي قدميك إلى الأعلى وتسترخي تناولي كمية من المكسرات غير المملحة وشاهدي برامجك على الشاشة المفضلة أو اقضي بعض الوقت مع أصدقائك.. ولا تنسي أن تذهبي إلى النوم مبكرا قبل العاشرة وتصبحين على خير.
     
  2. مـريم

    مـريم ¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬

    الوحدة مع الدراسه او العمل كثرة الانشغال مرات تنسى نفسها
    ويروح نص اليوم عليها تعب وارهاق ومالها بارض
    على الاقل الويكند يكون لها يوم راحه تعتني بنفسها
    مشي يومين فالاسبوع مفيد نص ساعه
    تحط لشعرها زيت او صبار هذا مرة وحدة فالاسبوع
    دخني شعرج < شعور حلو ::33
    السكراب المقشر للوجة مب كل يوم ينحط بعد مرة او مرتين كل اسبوع
    حطي ريولج في ماي حار وملح واسترخي يختي :imua52:

    الواحد يوم يرتاح يبين في ويهه ::76
     

مشاركة هذه الصفحة