ضبط 15 ألف سلعة مخالفة اغلبها من حلويات الأطفال في الشرقية والباطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏13 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ضبط 15 ألف سلعة مخالفة اغلبها من حلويات الأطفال في الشرقية والباطنة
    Wed, 13 فبراير 2013
    استمرار جهود حماية المستهلك للحد من التلاعب في الأسواق -
    واصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك جهودها على مستوى محافظات السلطنة للحد من التلاعب في تاريخ صلاحية السلع الغذائية وحلويات الاطفال والمستلزمات الطبية حيث تمكنت من ضبط 15 ألف سلعة مخالفة اغلبها من حلويات الأطفال في كل من بركاء ومحافظة جنوب الشرقية. حيث تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بمأموري الضبط القضائي من ضبط (9333) علبةً من حلويات الأطفال منتهية الصلاحية في بعض المؤسسات التجارية بكل من ولايات صور وجعلان بني بوعلي والكامل والوافي وجعلان بني بوحسن حيث تم توزيعها من قبل الشركة التي تم ضبطها مؤخراً في محافظة مسقط وهي تمارس الجرم المشهود، وبذلك التصرف تكون تلك المؤسسات قد خالفت قانون حماية المستهلك، وقد اتخذت الإجراءات القانونية المستحقة في هذا الجرم وتم سحب هذه الكميات المضبوطة تمهيداً لإتلافها بعد صدور الأحكام من السلطة القضائية.
    وتهيب إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية بالتجار في التعاون مع حماية المستهلك للتخلص من هذه النوعية من الحلويات المضروبة والإبلاغ عنها وذلك من أجل الصالح العام.
    وفي جنوب الباطنة تمكن مأمورو الضبط القضائي بإدارة حماية المستهلك من ضبط 5658 سلعةً مخالفةً في أحد المحلات بولاية بركاء، أغلبها عبارة عن حلويات وبسكويت للأطفال، كما تم ضبط ما يقارب 180 عبوةً من بعض انواع الكريم المختلفة كلها كانت منتهية الصلاحية، وقد قام مأمورو الضبطية القضائية بضبط أغلب السلع المخالفة بالمخزن (4393 عبوةً من الحلويات مختلفة الانواع والبسكويت) وأخرى معروضة على الرفوف بالمحل (1265 عبوةً لمختلف انواع الحلوى والبسكويت)، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
    ويأتي ذلك من خلال التفتيش الدوري الذي تقوم به إدارة حماية المستهلك ببركاء حيث تم ضبط هذه السلع في محل بولاية بركاء، وتنوعت بين حلاوة الأطفال من نوع (sour) وأنواع أخرى مثل (toy candy) و(magktoy) و(time) وحلاوة الاطفال نوع (flash). بالاضافة الى أنواع أخرى تم ضبطها على رفوف المحل مثل نوع حلويات (long bar) وكذلك (show time) وانواع أخرى تم ضبطها بالمحل بلغت كميتها 1256 عبوة كلها منتهية الصلاحية بالاضافة الى ضبط حلاوة الاطفال من نوع ( wha) غير المطابقة للمواصفات والمقاييس ومخالفة لقانون حماية المستهلك حيث بلغ عددها 160 عبوةً.
    وقد استكمل مأمورو الضبط القضائي مهمتهم بسحب السلع منتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك، وفي هذا السياق تهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بضرورة الحرص على قراءة بيانات السلع للتأكد من صلاحيتها قبل الشراء.
     

مشاركة هذه الصفحة