طائرة باكستانية تتعرض لعطل فني أثناء هبوطها وعلى متنها 115 مسافرا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 فبراير 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    طائرة باكستانية تتعرض لعطل فني أثناء هبوطها وعلى متنها 115 مسافرا

    الثلثاء, 12 فبراير 2013

    [​IMG]

    أوقفت الحركة الجوية لـ 3 ساعات بمطار مسقط -
    كتب : أحمد بن علي الذهلي -
    تعرضت احدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية ظهر امس إلى خلل فني بأحد الإطارات الخلفية للطائرة اثناء هبوطها في مطار مسقط الدولي قادمة من جمهورية باكستان الاسلامية وعلى متنها 115 مسافرا .
    واكد علي بن زايد البلوشي مدير عام العمليات بالشركة العمانية لادارة المطارات انه لم تحدث أي إصابات بين الركاب في الحادث مشيرا الى ان الشركة قامت بنقل المسافرين الى صالة القادمين بالمطار والاطمئنان على سلامتهم.
    وحول ملابسات الحادث أشار البلوشي الى ان الهبوط الاولي للطائرة وهي من نوع بوينج 737 كان سليما ولكن عند ملامسة الطائرة مدرج المطار حدث عطل في احد الإطارات الخلفية نتج عنه اختلالها وتعرض محركها الأيسر الى أضرار مشيرا الى ان رجال الاطفاء بالمطار كان لديهم الكفاءة العالية في الوصول الى الطائرة في وقت مناسب حيث تم التعامل مع الحادث بشكل مناسب ساهم في تخفيف من احتمالات حدوث أضرار كبيرة مضيفا الى انه تم إغلاق مطار مسقط الدولي أمام حركة الملاحة الجوية لمدة 3 ساعات متواصلة ابتداء من الساعة 2 وحتى 5 مساء امس .
    واشار زايد البلوشي في تصريحه لـ «$الاقتصادي» الى أنه تم تحويل الطائرات المفترض هبوطها في وقت إغلاق المطار الى دبي بدولة الامارات العربية المتحدة كما تم تأخير اقلاع الطائرات التي كان من المفترض ان تسافر في تلك الاثناء وذلك لوجود الطائرة الباكستانية في المدرج الوحيد بالمطار.
    وثمن علي البلوشي كافة الجهود التي قامت بها جميع الجهات العاملة في مطار مسقط الدولي وخاصة فرق الاطفاء والطيران العماني والهيئة العامة للطيران المدني وشرطة عمان السلطانية والجهات الأخرى التي ساهمت في إنجاز العمل في أقل فترة زمنية ممكنه.
    واضاف: ان الجهات المختصة بمطار مسقط الدولي قامت بالإجراءات اللازمة لسحب الطائرة من المدرج وذلك لاستمرار انسيابية الحركة الجوية امام الطائرات بالمطار.
    ورد على سؤال حول الأضرار الأولية التي نتجت عن الحادث بشكل عام اجاب مدير عام العمليات بالشركة العمانية لإدارة المطارات بحدوث حفر بسيطة بالمدرج نتيجة ارتطام المحرك به مشيرا الى ان الجهات المختصة عملت على معالجة الأضرار وتنظيف المدرج تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية حيث تم أخطار برج المراقبة بانتهاء عمليات الاخلاء والصيانة اللازمة وذلك لسماح بقيام الرحلات الجوية وإعادة جدولتها.
    واختتم مدير عام العمليات بالشركة العمانية لادارة المطارات بالإشادة

    [​IMG]

    بدور العاملين بالشركة وحسن تعاملهم مع هذا الحادث والكفاءة التي قاموا بها في سبيل تقديم خدمات أكثر فاعلية موضحا بان المسؤولين بالشركة تابعوا مراحل العمل والاطمئنان على ان الأمور تسير بشكل مناسب.
    من جهته اكد الطيران العماني في بيان له حول ان الحادث المؤسف الذي تعرضت له رحلة إحدى شركات الطيران عند هبوطها في مطار مسقط الدولي والتي أدت بدورها الى تأخر بعض رحلاته الجوية.
    وأضاف البيان الى ان الطيران العماني يعتذر عن أي إزعاج قد يطرأ لمسافريه جراء هذا الحادث مؤكدا ان جميع العاملين في الطيران العماني قد بذلوا قصارى جهودهم للحد من حدوث اي مضايقات أو أي اضطرابات وحرص موظفو الطيران العماني على شرح كافة التفاصيل للمسافرين الذين تأخر اقلاع رحلاتهم أو هبوط طائراتهم .​
     

مشاركة هذه الصفحة