مركبة تتجاوز إشارة حمراء وتقتل امرأة وتصيب ‬3 في دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏11 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    مركبة تتجاوز إشارة حمراء وتقتل امرأة وتصيب ‬3
    المصدر: محمد فودة - دبي التاريخ: 11 فبراير 2013

    السيارة الرباعية الدفع سببت أضرراً بالغة للمركبة الخفيفة. من المصدر
    قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء محمد سيف الزفين، إن العطلة الأسبوعية شهدت وقوع خمسة حوادث مرورية، نتج الأول عن تجاوز إشارة حمراء، ونجمت عنه وفاة امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص، فيما أسفرت الحوادث الأربعة عن وفاة رجل دهساً وإصابة ثلاثة أشخاص.

    وقع الحادث الأول في ‬30:‬8 مساء الجمعة، حين تجاوزت مركبة من نوع «هامر» الإشارة الضوئية الحمراء في تقاطع الورقاء مع شارع طرابلس، واصطدمت بسيارة من نوع «تويوتا كورولا»، مسفرة عن وفاة امرأة في المركبة المتضررة، وإصابة ثلاثة كانوا برفقتها إصابات بليغة.

    وأفاد الزفين بأن مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء تسببت في وقوع ‬224 حادثاً العام الماضي، أسفرت عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة ‬312.

    وأكد الزفين خطورة مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، لأن «سائقي المركبات التي تسير في طريقها الطبيعي لا يتوقعون الخطر القادم من الجهة الأخرى، ولا يحاولون عادة تفاديه، لذا تكون الخسائر فادحة، في الأرواح والممتلكات».

    وأضاف أن «الإدارة العامة للمرور طبقت إجراءات رادعة للسائقين المستهترين الذين يزيدون سرعاتهم حين يقتربون من الإشارة، مثل وضع كاميرات تراقب السرعة قبل وبعد التقاطعات»، معرباً عن أمله في التزام السائقين بالقيادة الآمنة، خصوصاً عند الاقتراب من الإشارات.

    وأشار الزفين إلى أن رجلاً فلبينياً أصيب إصابات بليغة، إثر تعرضه للدهس في القصيص في العاشرة والنصف من مساء الجمعة، ولايزال في حال خطرة.

    وتابع أنه بعد أقل من نصف ساعة توفي رجل مدهوساً في حادث وقع في شارع الشيخ راشد، كما وقع حادثا دهس، أول من أمس، الأول في السابعة مساء على شارع داخلي قرب مركز ابن بطوطة، وأسفر عن إصابة امرأة من جنسية دولة آسيوية إصابة بسيطة، أما الثاني فوقع في الثامنة والنصف مساء على شارع فرعي في منطقة مزهر الأولى، وأسفر عن إصابة امرأة من جنسية دولة آسيوية أيضاً إصابة بسيطة.

    وتابع أن حوادث الدهس لاتزال تتكرر بالطريقة نفسها، على الرغم من حملات التوعية والضبط التي طبقتها الإدارة، واستهدفت مئات الآلاف، خصوصاً من فئة العمال، باعتبارها الأكثر تعرضاً لهذه الحوادث.

    يذكر أن «عدم تقدير مستعملي الطريق» تصدر قائمة الأسباب المؤدية إلى وقوع حوادث بليغة خلال العام الماضي، بواقع ‬301 حادث، أسفرت عن وفاة ‬40 شخصاً دهساً، وإصابة ‬314 شخصاً، إصابات ‬42 منهم بليغة.
     

مشاركة هذه الصفحة