ترحيل 558 متسللا من جنسية آسيوية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 فبراير 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ترحيل 558 متسللا من جنسية آسيوية


    مسقط ــ الزمن:
    قامت شرطة عمان السلطانية بترحيل 558 متسللاً من جنسية آسيوية، عبر ميناء السلطان قابوس بمطرح.
    وأوضح مصدر مسؤول بالإدارة العامة للعمليات بشرطة عمان السلطانية أنه تم ضبط هؤلاء المتسللين بعد محاولتهم الدخول إلى السلطنة بطريقة غير مشروعة وأحيلت ملفاتهم إلى السلطة القضائية التي قضت بإخراجهم من السلطنة. وقد تم التنسيق مع سفارة بلدهم في السلطنة للتحقق من هوياتهم وإنهاء إجراءات ترحيهم، وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في السلطنة والاتفاقيات والمعايير الدولية المنظمة لهذا الجانب.
    وحول آلية التصدي للمتسللين والقبض عليهم وتوقيفهم في مركز الإيواء أفاد المصدر إلى أن هناك فرقاً متخصصة ومجهزة بالمعدات اللازمة تعمل بمحاذاة شواطئ السلطنة للقبض على المتسللين، والقوارب المستخدمة في نقلهم.
    وأشار المصدر إلى أن هناك من يقوم بإيواء المتسللين وتشغيلهم مخالفاً بذلك الأنظمة والقوانين وهذا السلوك يشجع هؤلاء المتسللين على ارتكاب العديد من الجرائم الجنائية منها، السرقة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ومخالفة قانون الاتصالات (بيع المكالمات الهاتفية بطريقة مخالفة للقانون) بالإضافة إلى الاعتداء على الأعراض. ناهيك أن هؤلاء المتسللين لا يخضعون للفحوصات الطبية الأمر الذي قد يتسبب في نشر الأمراض المعدية بين فئات المجتمع.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية المجتمع إلى التكاتف وتقديم المزيد من التعاون مع السلطات القانونية لمكافحة هذه الظاهرة، من خلال الإبلاغ الفوري عن تلك الحالات للشرطة سواءً بالاتصال على هاتف الطوارئ 9999 أو التوجه إلى أقرب مركز للشرطة.
    وفي الوقت الذي تشيد فيه شرطة عمان السلطانية بالتعاون الذي يبديه المواطنون والمقيمون للقبض على المتسللين فإنها تؤكد بأنها لن تتهاون مع الأشخاص الذين يقدمون التسهيلات للمتسللين سواءً بإيوائهم أو تشغيلهم حيث يتم تقديمهم إلى المحاكم المختصة.
     

مشاركة هذه الصفحة