إنقاذ 7 سياح أجانب وعمانيين تاهوا في صحراء الربع الخالي

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...



العربية.نت
تمكنت دوريات حرس الحدود في جنوب المنطقة الشرقية بالسعودية، من إنقاذ 7 سياح أجانب، إضافة إلى عمانيين اثنين، تاهوا في صحراء الربع الخالي، ودخلوا الأراضي السعودية بينما كانوا في نزهة برية إلا أنهم أضاعوا الطريق، فيما فقدوا الماء والغذاء، وأوشكوا على الموت، وسط أجواء باردة، وفقاً لصحيفة "الحياة".

وأوضح المتحدث باسم حرس الحدود في الشرقية، العقيد البحري خالد خليفة العرقوبي أن "دورية مركز الخيران التابعة لقطاع عردة، شاهدت سيارتي دفع رباعي، على الحدود العمانية - السعودية، وتبين أن في كلتا السيارتين سياحاً أجانب، مع سائقين عمانيين، ضلوا الطريق".

وأوضح أن السياح كانوا في "نزهة برية قادمين من داخل سلطنة عمان، وكان في السيارة الأولى 5 أشخاص، ويقودها عماني، ومعه امرأتان ورجلان، جميعهم ألمانيو الجنسية. فيما يستقل السيارة الأخرى 4 أشخاص أيضاً، وهم رجلان، أحدهما ألماني والآخر سويسري، وامرأة ألمانية، إضافة إلى سائق عماني".

وذكر العرقوبي أنهم كانوا "يعانون من الإرهاق والإحساس بالبرد، فتم على الفور اصطحابهم إلى مركز الخيران، وتقديم بطانيات لهم، وغذاء وماء حتى استعادوا نشاطهم، وتم على الفور التنسيق مع الجانب العماني حيالهم. وبعد الاطمئنان على صحتهم، تمت تعبئة سياراتهم بالمحروقات، ومرافقتهم إلى مركز مشاش العماني".

وأبدى السياح شكرهم وامتنانهم لدوريات حرس الحدود على ما قدمت لهم من تدفئة وغذاء، ومرافقتهم إلى المركز العماني للتأكد من وصولهم سالمين، مثمنين هذا العمل.

يذكر أن سعوديين نجيا من الموت عطشاً وجوعاً قبل أسابيع بعد أن قضيا 4 أيام عالقين في الكثبان الرملية داخل صحراء الربع الخالي القاحلة، إثر ضياعهما فيها. وأطلق حرس الحدود في الشرقية عملية بحث واسعة أسهمت في إنقاذ المواطنين اللذين عُثر عليهما في منطقة تبعد 160 كيلومتراً عن أقرب نقطة مأهولة.

فيما أنقذت دورية تابعة لحرس الحدود في الشرقية، الشهر الماضي، 51 إماراتياً، بينهم نساء وأطفال، من الضياع في عمق صحراء الربع الخالي أثناء توجههم من الحدود السعودية - الإماراتية إلى منطقة الخرخير.
 

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
فيما أنقذت دورية تابعة لحرس الحدود في الشرقية، الشهر الماضي، 51 إماراتياً، بينهم نساء وأطفال، من الضياع في عمق صحراء الربع الخالي أثناء توجههم من الحدود السعودية - الإماراتية إلى منطقة الخرخير.



هذا مب صاحي إلي يهد بعيالة وأهله في الصحرا ..
 
أعلى