حماية المستهلك بشمال الشرقية تضبط 391 مادة تجميلية منتهية الصلاحية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏9 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    Sat, 09 فبراير 2013
    تستخدم في صالونات التجميل ومخالفة للقانون -
    في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على صحة وسلامة المستهلك ومخالفة كل ما من شأنه الإضرار بصحة المستهلك وسلامته قامت مؤخرا إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية بحملة تفتيشيه مكثفه على صالونات التجميل بولايات المحافظة المختلفة.
    حيث تمكن مأمورو الضبط القضائي خلال هذه الحمله من ضبط 391 مادة تجميلية بأنواعها المختلفة المخالفة لقانون حماية المستهلك رقم 81 /2002 والقرارات المتعلقة بعمل الهيئة حيث تم ضبط 73 مادة تجميلية منتهية الصلاحية و265 مادة تجميلية لايوجد بها بيانات إيضاحية و 11 مادة محضورة و42 مادة فاسدة.
    وفور ضبط تلك المواد قام أخصائي الضبط القضائي باتخاذ الاجراءت القانونية اتجاه الصالونات المخالفة بتحرير محاضر ضبط للمخالفات وسحب الكميات المضبوطة لما فيها من أضرار على صحة وسلامة المستهلكين.
    وحول هذه الحملة أوضح سيف النهدي رئيس قسم خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة لمراقبة مختلف القطاعات التجارية ذات العلاقة بالمستهلكين في أسواق المحافظة وتكمن خطورة المواد المضبوطة في كونها مواد تجميل منتهية الصلاحية وتستخدم في صالونات التجميل لزبائن هذه الصالونات بدون علمهم ودون مراعاة للعواقب والأضرار الصحيه التي ستسببها لهم نتيجة لاستخدامها لهم.
    وتناشد الإدارة جميع صاحبات الصالونات التجميلية على ضرورة الالتزام بقرارات الهيئة العامة لحماية المستهلك بما يتعلق باستخدام المواد التجميلية المختلفة والحرص على متابعة تواريخ الصلاحية في هذه المنتجات وعدم استخدام أية مواد تجميليه محضورة أو مخالفة للقوانين والأنظمة.
     

مشاركة هذه الصفحة