افتتاح أول مركز للامتحانات القياسية الطبية بالسلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏9 فبراير 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    افتتاح أول مركز للامتحانات القياسية الطبية بالسلطنة
    Sat, 09 فبراير 2013
    يهدف إلى تطوير آلية إدارة الاختبارات في جميع البرامج -
    يفتتح المجلس العماني للاختصاصات الطبية بعد غد أول مركز للامتحانات القياسية (برومترك) المتخصص في إدارة الامتحانات الطبية في السلطنة، تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبحضور وفد رفيع من مركز (برومترك) الامريكي، حيث يهدف مركز الامتحانات القياسية في السلطنة إلى تحسين آلية إدارة الاختبارات التي تقدم للأطباء المقيمين في جميع البرامج التدريبية الطبية في المجلس، والاطباء الممارسين للمهن الطبية في مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة.
    ويأتي حفل افتتاح مركز الامتحانات القياسية (برومترك)، لكي يكون مركزا مؤهلا لتقديم عدد كبير من الامتحانات الطبية حيث سيوفر 70 امتحانا، وتمت تهيئة المركز وتزويده بكافة المعدات والأجهزة اللازمة أثناء إجراء الامتحانات، وتصميم غرف الامتحانات، وغرف المراقبة والمعدات اللازمة لذلك، ليكون الطبيب المتقدم للامتحان في بيئة ملائمة أثناء إجراء الامتحانات.
    وتكمن أهمية المركز في اتاحته إجراء الامتحانات الدولية لأكبر عدد من الممتحنين في السلطنة دون الحاجة للسفر وادائها خارج السلطنة.
    وقال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي، الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية: يعد مركز الامتحانات القياسي في المجلس مركزا دوليا معتمدا وفق المعايير والنظم المعتمدة من قبل مركز (برومترك) الامريكي المختص في إجراء الامتحانات الدولية.
    ويتكون مركز الامتحانات القياسية من ثلاث قاعات رئيسية تتمثل في قاعة الامتحانات وملحقاتها، وقاعة المشرفين والمسؤولين، وقاعة الانتظار، بالاضافة إلى المرافق الأخرى. وتعد قاعة الامتحانات هي القاعة الرئيسية في المركز.
    كما هُيئت قاعة الامتحان بكل سبل الراحة بما فيها مقاعد خاصة للجلوس عليها ساعات طويلة. ويوجد بها خِزانات لحفظ الملفات.
    وهيئت قاعات الامتحانات تقنياً مما يتناسب مع أداء الاختبارات إلكترونيا، ويوجد أيضا خِزانات خاصة للممتحنين لحفظ حوائجهم الشخصية.
    وملحق بقاعة الاختبارات قاعة للمراقبة خاصة للمشرفين حيث تطل هذه القاعة على قاعة الامتحان عن طريق نافذة زجاجية تمكن المشرف من المراقبة، ويتم التعرف على هوية الطبيب الممتحن عن طريق البصمة حيث يوجد جهاز للتعرف على البصمة في قاعة الاشراف.
    كما أشار سعادته الى ان المجلس يهدف من إنشائه للمركز الحصول على البيانات الكاملة لكل الممارسين الصحيين في السلطنة كذاك العاملين في المهن الطبية المساعدة، كما سيكون إجراء الامتحانات داخل السلطنة أقل كلفة للراغبين في الاستفادة من خدمات المجلس العماني للاختصاصات الطبية.
    وقال رئيس العمليات بمركز البروماترك شارلز كيرنان معلقا على الامتحانات التي يوفرها فرع المركز بالسلطنة والتي تؤدى عن طريق الحاسب الآلي «انها لمهمة رفيعة تلك التي وكلت إلينا بتأديتها كما نتطلع قدما لكي نضمن توفير خدمة وتجربة آمنة ومضمونة ويعتمد عليها لكل ممتحن في المجلس العماني للاختصاصات الطبية».
    ويوفر الموقع الالكتروني للمجلس العماني للاختصاصات الطبية معلومات عن الامتحانات التي يوفرها مركز الامتحانات القياسية (برومترك)، إضافة إلى مواعيد أداء الامتحانات والتسجيل فيها. ويحق للممتحنين الراغبين في إعادة الامتحان التسجيل لأداء الامتحان الواحد ثلاث مرات في السنة.
     

مشاركة هذه الصفحة