العين :وفاة ‬24 شخصاً في تصادم بين شاحنة وحافلة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 فبراير 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    22 إصابة بين البسيطة والمتوسطة والبليغة

    وفاة ‬24 شخصاً في تصادم بين شاحنة وحافلة

    المصدر:
    • الإمارات اليوم - العين

    التاريخ: 05 فبراير 2013

    [​IMG]

    منقذون يحاولون انتشال مصابين من الحافلة المتضررة. من المصدر


    لقي ‬24 شخصاً حتفهم، وأصيب ‬22 آخرون، جميعهم من جنسيات آسيوية، صُنّفت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، في حادث تدهور شاحنة محملة بالحصا (كنكري) واستقرارها فوق حافلة ركاب تقلّ عمالاً آسيويين على طريق الشاحنات القديم في منطقة سيح صبرة بمدينة العين.
    ووفقاً لمدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد حسين أحمد الحارثي، فإن الحادث وقع عند الساعة ‬53:‬7 من صباح أمس، عندما تدهورت الشاحنة واستقرت فوق حافلة تابعة لإحدى الشركات، وتقلّ ‬46 شخصاً، ما أدى إلى وفاة ‬24 في موقع الحادث، ونقلت جثثهم إلى مستشفى العين، وإصابة ‬22 آخرين، راوحت إصاباتهم بين «البليغة والمتوسطة والبسيطة».
    وكانت فرق شرطية تحركت إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ؛ لإنقاذ الأشخاص المحشورين في الحافلة، وتقديم الإسعافات إلى المصابين، فيما تولت فرق إسعاف الطوارئ والسلامة العامة، التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، وقسم الخدمات الطبية بشرطة العين؛ وشركة صحة التابعة لهيئة الصحة - أبوظبي، نقل المصابين إلى مستشفيات: توام، والعين الحكومي، والنور، والعناية التخصصي الجديد، من بينها حالة واحدة بليغة نقلت على متن طائرة جناح الجو بشرطة أبوظبي إلى مستشفى توام.
    وأرجع العميد الحارثي سبب وقوع الحادث إلى انحراف الشاحنة واصطدامها بالحافلة، نتيجة عدم وجود فرامل، وأيضاً لعدم ترك مسافة كافية بين الشاحنة والحافلة.
    ودعا مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المسؤولين في شركات المقاولات والنقليات العامة إلى الطلب من السائقين العاملين لديهم، ضرورة التأكد من سلامة الفرامل وأجزاء المركبة الأخرى قبل خروج الشاحنات إلى الطرق، ومنعهم من قيادة الحافلات والشاحنات أثناء الضباب والأمطار، داعياً قائدي المركبات عموماً إلى عدم تحميل المركبة أكثر من حمولتها المقررة.
    وأفاد مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، المقدم محمد إبراهيم العامري، بأن عناصر الإدارة، وفريق الإمارات للبحث والإنقاذ انتشلوا ‬46 شخصاً كانوا داخل الحافلة محشورين بين الرمال، منهم ‬24 وفاة و‬22 مصاباً.
    وانخفضت الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، على مستوى إمارات الدولة، بنسبة ‬17.4٪، في الوفيات، و‬7.7٪ في الإصابات، وفقاً لتقرير رسمي، أشار إلى انخفاض الحوادث المرورية التي وقعت في الفترة نفسها بنسبة ‬8.1٪، مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وذلك وفقاً لإحصائية صادرة من الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.


     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    قرأت الخبر البارحة على حساب تويتر لشرطة دبي
    مؤسف حقيقة، وحفظ الله أهلنا وأحباءنا
    تسلمي خيتي على الخبرية
    ربي يحفظك​
     
  3. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    لا حول و لا قوة الا بالله
    خبر مفجع ،،إنا لله و إنا إليه راجعون
    شكراً لكِ ود على نقل الخبر
     
  4. علي سعيد الغيثي

    علي سعيد الغيثي رئيس الفريق التطويري إداري

    لقي 24 شخصاً حتفهم، وأصيب 24 آخرون، جميعهم آسيويون، صُنفت إصاباتهم بالبليغة والمتوسطة والبسيطة، في حادث تدهور شاحنة عليها حمولة من مادة "الكنكري" واستقرارها فوق حافلة ركاب؛ تقلّ عمالاً آسيويين على طريق الشاحنات القديم في منطقة سيح صبره بمدينة العين.
    وأوضح العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن الحادث وقع عند الساعة السابعة والدقيقة الثالثة والخمسين من صباح أمس، بتدهور شاحنة عليها حمولة من مادة "الكنكري" واستقرارها فوق حافلة تابعة لإحدى الشركات تقلّ 46 شخصاً، ما أدى إلى وفاة 24 في موقع الحادث، ونقل جثثهم إلى مستشفى العين، وإصابة 24 آخرين صنفت إصاباتهم بـ "البليغة والمتوسطة والبسيطة ".
    وأشرف على موقع الحادث العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، والعقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية، والعقيد خليفة محمد الخييلي، مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق.
    وكانت جميع الفرق الشرطية تحركت إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ؛ لإنقاذ الأشخاص المحشورين في الحافلة، وتقديم الإسعافات للمصابين، في ما تولت فرق إسعاف الطوارئ والسلامة العامة، التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، وقسم الخدمات الطبية بشرطة العين؛ وشركة صحة التابعة لهيئة الصحة - أبوظبي، نقل المصابين إلى مستشفيات: توام، والعين الحكومي، والنور، والعناية التخصصي الجديد، من بينها حالة واحدة بليغة على طائرة جناح الجو بشرطة أبوظبي إلى مستشفى توام.
    وأرجع العميد الحارثي سبب وقوع الحادث إلى انحراف الشاحنة واصطدامها بالحافلة، نتيجة عدم وجود فرامل، وأيضاً لعدم ترك مسافة كافية ما بين الشاحنة والحافلة.
    ودعا مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي كافة المسؤولين في شركات المقاولات والنقليات العامة إلى الطلب من السائقين العاملين لديهم ضرورة التأكد من سلامة الفرامل؛ وأجزاء المركبة الأخرى قبل خروج الشاحنات إلى الطرق، ومنعهم من قيادة الحافلات والشاحنات أثناء الضباب والأمطار، حاثاً قائدي المركبات عموماً على عدم تحميل المركبة أكثر من حمولتها المقررة.
    ولفت الحارثي إلى سرعة استجابة كافة الفرق الشرطية وأداء دورها في الاسعاف والانقاذ ، وعبر عن احر التعازي والمواساة لأسر المتوفين متمنياً الشفاء العاجل للمصابين .
    وأفاد المقدم محمد إبراهيم العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، أن عناصر الإدارة، وفريق الإمارات للبحث والإنقاذ انتشلوا 46 شخصاً كانوا داخل الحافلة محشورين بين الرمال منهم 24 وفاة و24 مصاباً ،مشيراً إلى إقامة مستشفى ميداني في موقع الحادث وقدم طاقمه الطبي الإسعافات الأولية للمصابين .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


     

مشاركة هذه الصفحة