ممثل الامم المتحدة لمبادرة تحالف الحضارات يزور جامعة السلطان قابوس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏4 فبراير 2013.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    ممثل الامم المتحدة لمبادرة تحالف الحضارات يزور جامعة السلطان قابوس
    استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس معالي الدكتور جورج سامبايو الرئيس البرتغالي السابق والممثل الأعلى للأمم المتحدة لمبادرة تحالف الحضارات وذلك بحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي وقد تناول الجانبان في اللقاء عددا من القضايا العلمية والبحثية المشتركة ، منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس ومبادرة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة من خلال إرساء ثقافة السلام والحوار بين مختلف المجتمعات في جميع أنحاء العالم .
    واستعرض سعادة الدكتور رئيس الجامعة خلال البرامج والكليات التي تضمها الجامعة والتطور النوعي والكمي الذي تشهده الجامعة في أعداد الطلاب والتخصصات العلمية ، بالإضافة إلى أهم الجوانب العلمية والبحثية التي تركز عليها الجامعة لخدمة المجتمع .
    واستعرضت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية والبحثية حول العالم ، وأكدت على أهمية التعاون العلمي والبحثي في المجالات العلمية المختلفة التي تخدم الرؤية العلمية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها ، ومن أهمها البحوث العلمية المشتركة ، والتدريب الطلابي ، وتبادل الأساتذة.
    وقد أشاد معالي الضيف بما حققته الجامعة من مستوى عال وأشار إلى دور الجامعة كمؤسسة رائدة في التعليم العالي في دعم مبادرة تحالف الحضارات وتحسين التفاهم بين الثقافات والتعاون بين الدول والشعوب ، والمجتمعات المحلية .
    وتعد مبادرة تحالف الحضارات حركة دولية تشجع الحوار بين الحضارات والأديان لمحاربة الأفكار الجامدة والمواقف السلبية تجاه الشعوب وتنوي هذه الحركة وهي مشروع تابع للأمم المتحدة يهدف إلى بلورة نموذج للتعايش السلمي والانسجامي لكل الناس.


    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة